نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 10 - الخميس 9-7-2009
  علاء النواوي للانتخابات ونشرة شهرية للحزب  
  عقد المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) اجتماعه الأسبوعي والذي ناقش تحديد مواعيد زيارات المحافظات وموقف التوكيلات وعمل لجنة الانتخابات في الفترة القادمة .
وقرر المكتب التنفيذي بحضور أنور عصمت السادات وكيل المؤسسين عدة قرارات أهمها تعيين علاء النواوي منسقا ً للجنة الانتخابات للإشراف على الاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة 2010 ومشروع قائمة الإصلاح لاختيار المرشحين وتجهيز الحملة الدعائية والإعلامية بالإضافة إلى فرق العمل والمراقبين , كما تم الاتفاق على إصدار نشرة شهرية عن الحزب وأنشطته وفعاليات المحافظات يقوم عليها مجلس تحريري مكون من تاغيان على رضوان ورامي عزاز وعبد الله حلمي ومحمد حسن .
 
  جولة المحافظات تتواصل بزيارة كفر الشيخ والمنصورة  
  واصل أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي جولتهم في المحافظات للقاء الأعضاء الجدد وحثهم على زيادة أعداد التوكيلات اللازمة لتأسيس الحزب , بالإضافة إلى شرح مشروع الحزب للانتخابات البرلمانية 2010 (قائمة الإصلاح) .
وأكد أنور عصمت السادات أن تقديم أرواق تأسيس الحزب للجنة شئون الأحزاب يأتي كأولوية في الوقت الحالي نظرا ً لأهمية تلك الخطوة الإجرائية والتي قد تسهم بشكل كبير في تفعيل أنشطة الحزب في المحافظات مما يساعد على زيادة مشاركة المواطنين واستغلال إمكانياتهم في الانتخابات البرلمانية القادمة .
 
  اجتماعين للمرشحين وفرق العمل في (قائمة الإصلاح)  
  عقد حزب الإصلاح والتنمية على مدار يومي الاثنين والثلاثاء اجتماعات مكثفة مع الأعضاء الذين أبدوا رغبتهم في الاشتراك بمشروع الحزب للانتخابات البرلمانية 2010 (قائمة الإصلاح) وذلك حتى يتم الاستقرار على المرشحين في الدوائر المختلفة وتحديد الجداول الزمنية لبدء تدريب وتأهيل فرق العمل المتطوعة والمرشحين والمراقبين على العملية الانتخابية , بالإضافة للاستقرار على أساليب الدعاية المناسبة لحث المواطنين على التسجيل في الجداول الانتخابية وتشجيعهم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات .
وتستمر اللقاءات على مدار الأسابيع القادمة لتكثيف العمل للتجهيز لأي احتمالات قائمة بحل مجلس الشعب والتعجيل بالانتخابات .
 
 
 
  حزب الإصلاح والتنمية يتبنى مشكلات الصيادين  
  أعدت حكومة الشباب بحزب الإصلاح و التنمية (تحت التأسيس) تقريرا ً مصورا ً حول أزمة الصيادين بالإسماعيلية , والمشكلات التي تؤرق أكثر من 4000 صياد و أسرهم . وقد عبر الصيادين عن معاناتهم من صعوبة الصيد في بحيرة البوغاز و الأخطار التي يتعرضون لها بسبب القيود المفروضة عليهم من قبل القوات المسلحة نتيجة لمرور السفن الحربية عبر قناة السويس . وصرح الصيادون بأنهم تقدموا بعدة شكاوي لعدد من المسئولين وعلي رأسهم محافظ الإسماعيلية اللواء عبد الجليل الفخراني والذي لم يستجب للشكوي مما دفعهم للاعتصام رغبة منخم في تحسين أوضاعهم . وتمثلت أهم مطالبهم في إيجاد وسيلة لتعويض الصيادين عن أيام التوقف عن الصيد نتيجة لتأمين السفن الحربية وعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من شيخ الصيادين الحالي وتشكيل مجلس إدارة جديد لا يتبع هيئة الثروة السمكية .  
  حوار مؤسسة الرئاسة والقوى الوطنية  
  يدعو حزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) ووكيل المؤسسين أنور عصمت السادات لفتح حوار بين قيادات جماعة الإخوان المسلمين باعتبارهم مصريين يتمتعون بالحس الوطني ويمثلون قوى سياسية في الشارع المصري شئنا أم أبينا , مع مؤسسة الرئاسة المصرية مباشرة وبعيدا ً عن وساطة وزارة الداخلية أو جهاز أمن الدولة , وذلك على خلفية حملة الاعتقالات الواسعة التي طالت أعضاء مكتب الإرشاد وعلى رأسهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح . وتظهر حتمية إتمام الحوار السياسي الداخلي في مصر في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية التي تحيط بالوطن كضرورة ملحة لتفادي أي صدام نتيجة الاعتقالات والاحتقان الشعبي والمحاكمات العسكرية الغير دستورية , خاصة وأن جماعة الإخوان المسلمين يعدون برنامجا ً حزبيا ً يتمشى مع الدولة المدنية ويحترم القانون والدستور , الأمر الذي يمكن استغلاله ليكون بنية الحوار السياسي . وعلى نفس الصعيد يدعو الحزب لفتح حوار مباشر أيضا ً بين مؤسسة الرئاسة وبين قيادات أقباط المهجر والذي تلاحظ في الفترة الأخيرة كثرة احتجاجاتهم وعقدهم لمؤتمرات في مختلف دول العالم لإبداء غضبهم واعتراضهم من بعض الممارسات السياسية والأمنية الخاطئة تجاه قضايا المسيحيين في مصر , الأمر الذي يمثل تهديدا ً لسمعة مصر بالخارج ويؤثر على انتمائهم ويزيد من شعورهم بالغربة الحقيقية , كما يؤثر مباشرة ً على مناخ الاستثمار ويمثل دعاية سلبية في ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة تحتاج للم شمل المصريين وتشجيع أبناء الوطن على ضخ الأموال في السوق لتحسين الأوضاع الاقتصادية في مصر .