نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 11 - الخميس 16-7-2009
  علاقات الأحزاب مع المؤسسات الأجنبية  
  استضافت القنوات الفضائية العديد من قيادات حزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) للحديث حول تدريب وتأهيل الكوادر الحزبية عن طريق برامج تعدها المؤسسات الأجنبية والتي تعمل بعضها في مصر والبعض الآخر بالخارج . وأكد أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي الحزب أن تلك المؤسسات الأجنبية لا تعطي دعما ً ماديا ً كما يشيع البعض وأشار إلى أن الأجهزة الرقابية في مصر تقف بالمرصاد لكل مليم يدخل لميزانية الأحزاب السياسية أو الجمعيات الأهلية , كما أكد أن التعاون يقتصر على تدريب الشباب على برامج مراقبة الانتخابات وتكوين التحالفات السياسية وتسجيل الناخبين في الجداول الانتخابية , وهي فرصة ليتعرف شبابنا على العالم الخارجي ويتواصل مع الآليات الجديدة , فهو تعاون علمي منهجي نافيا ً الحديث عن عمليات غسيل المخ أو تبني أجندات غربية مؤكدا ً أن شبابنا واعي ويستطيع أن يستفيد من التجارب الأوروبية والأمريكية مع الحفاظ على هويته المصرية . كما استضافت عدد من البرامج الحوارية علاء النواوي منسق لجنة الانتخابات بالحزب , وعمرو العراقي منسق لجنة التمويل للحديث حول نفس الموضوع .  
  استجابة لدعوة حزب الإصلاح والتنمية حملة تبرعات للصيادين المخطوفين  
  أثارت دعوة حزب الإصلاح والتنمية لجمع تبرعات لإنقاذ الصيادين المختطفين الكثير من الجدل , وبعيداً عن صاحب المبادرة بالدعوة فقد استجاب الكثيرون و تضافرت الجهود الوطنية و كان علي رأس هؤلاء تجمعات الصيادين ومحافظ كفر الشيخ ومحافظ دمياط وبعض قيادات الحزب الوطني وبعض الفضائيات وآخرون . و قد أثبتت هذه القضية أن الشعب المصري بمختلف الفئات استطاع أن يقف موقف رجل واحد. و لكن يجب أن لا ننسي القضية الرئيسية وهي البحث عن حل للمشكلة من جذورها لضمان حياة آمنة وكريمة للصيادين ، و قد اقترح الحزب إنشاء شبكة ضمان تمهيداً لإنشاء "نقابة مستقلة للصيادين" وذلك في سبيل مواجهة ما يتعرضون له من مشكلات .  
  الصحفيون المنسيون بجريدتي المسائية والشعب  
  في سبيل الدفاع عن حرية الرأي و التعبير اتخذت مجموعة من الشباب الصحافة كمهنة لهم، و اختاروا جريدة قومية مصرية يمولها الشعب المصري و هي جريدة المسائية التابعة لمؤسسة محترمة و هي دار التعاون (سابقاً) أخبار اليوم حالياً لتكون المنبر الذي يستطيعون من خلاله تحقيق رسالة العمل الصحفي . إلا أن هذه المجموعة من الصحفيين تم استبعادهم من التعيين بعد دمج جريدة المسائية في مؤسسة أخبار اليوم ، و علي صعيد آخر تم تعيين الكثيرين من عديمي الكفاءة و الخبرة نظراً للوساطة و المحسوبية . و السؤال الآن كيف نثق في مصداقية هذه الجريدة بعد أن تعرض صحفي الجريدة للظلم و الاضطهاد ؟؟؟ و لماذا لا يتم التعيين علي أساس الكفاءة و الجدية وحجم العمل؟؟؟. بالإضافة إلى مشكلات صحفيي جريدة الشعب والذين صدر لهم أكثر من حكم قضائي بعودة جريدتهم دون تنفيذ من المجلس الأعلى للصحافة علاوة على حقوقهم المادية التي لم يحصلوا عليها ولم تنجح نقابة الصحفيين في حل مشكلتهم حتى الآن .  
 
 
  القوى الوطنية تجدد تأييدها لحملة (لا لنكسة الغاز)  
  عقد حزب الغد مؤتمرا ً جماهيريا ً بمجمع النور الثقافي بمنطقة باب الشعرية دعا فيه قيادات حملة (لا لنكسة الغاز) وعلى رأسهم أنور عصمت السادات المنسق العام للحملة ووكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية والسفير إبراهيم يسري والخبير البترولي الدكتور إبراهيم زهران , بالإضافة للشاعر عبد الرحمن يوسف . واتفق الحضور على إعلان قائمة سوداء باسم كل من ساهم ودافع عن تصدير الغاز لإسرائيل وقائمة بيضاء لكل من ساهم في الوقوف في وجه إهدار موارد مصر وثرواتها القومية .  
  حزب الإصلاح والتنمية يؤيد الرقابة الدولية علي الانتخابات  
  يعلن حزب الإصلاح و التنمية عن تأييده للتحالف الوطني المطالب بوجود مراقبين دوليين للإشراف علي انتخابات مجلس الشعب و الرئاسة القادمة , فبعد أن شهدت السنوات الماضية الكثير من الانتهاكات وبعد أن تم استبعاد القضاء من الأشراف علي العملية الانتخابية و ازداد الأمر تعقيداً ، أصبح من الضروري رصد تجارب الدول الأخرى وكانت التجربة اللبنانية نموذجاً واضحاً سواء في زيادة نسبة المشاركة أو في شفافية العملية الانتخابية . وقد أشادت الحكومة المصرية بهذا النموذج الذي استعان بمراقبين دوليين ومن ضمنهم مصريين لضمان نزاهة و شفافية العملية الانتخابية . و نناشد المجتمع المدني أن يقوم بتشكيل تحالف يهدف لإعداد مراقبين محليين لديهم من الكفاءة والإمكانيات ما يؤهلهم للحد من الانتهاكات و رصدها و توثيقها ، علي أن تتم عملية الرقابة المحلية والدولية بالتنسيق مع المركز القومي لحقوق الإنسان و ذلك تحسباً لأي محاولة تزوير يقوم بها أي مرشح .