نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 12 - الخميس 23-7-2009
  الاستعدادات الأخيرة للتقدم للجنة شئون الأحزاب  
  عقد المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح والتنمية ـ تحت التأسيس ـ اجتماعه الأسبوعي، لتحديد مواعيد زيارات المحافظات وموقف التوكيلات وعمل لجنة الانتخابات في الفترة القادمة، لإنهاء خطوات تكوين الحزب بشكل رسمي. واتخذ المكتب عدة قرارات، أهمها تقديم أوراق الحزب إلى لجنة شئون الأحزاب خلال شهر أغسطس ، وذلك بعد أن أكتمل عدد التوكيلات ومن المتوقع زيادتها خلال الأسبوع القادم وأكد وكيل المؤسسين على الانتهاء من مراجعة برنامج الحزب ولائحته في نفس الفترة للتقدم بها إلي اللجنة والذي يتضمن العديد من الأفكار الجديدة التي يتوقع أن تحدث حراكا ً بالساحة السياسية .  
  ورشة عمل " أعرف شخصيتك "  
  في إطار فعاليات "مبادرة تنمية الإنسان المصري " نظم الحزب يوم الأربعاء 22/7 ورشة عمل تحت عنوان " أعرف شخصيتك " و صرحت المهندسة نهى زرزور منسقة المبادرة أن المبادرة مشروع ضخم يساهم في بناء الإنسان الداخلي, ويساعده على تحديد أهدافه والوصول إليها حتى يصبح قادراً على العطاء والإنتاج وستناقش ورش العمل المتدربين ليتعرفوا على قدراتهم ومهاراتهم و تحدد ميولهم حتى يتسنى لهم تنميتها واستغلالها.  
  50 سيده ينضمون لبرنامج أعداد القيادات النسائية  
  عقدت 50 سيدة من أعضاء حزب الإصلاح والتنمية ( تحت التأسيس ) أولى اجتماعاتهم لبدء برنامج إعداد القيادات النسائية والذي يهدف لزيادة المشاركة السياسية للمرأة والتحضير للانتخابات البرلمانية 2010 والتي ستكفل 64 مقعدا ً للمرأة في مجلس الشعب . يبدأ البرنامج بتعريف القدرات الذاتية للمرأة والوقوف بالمزيد من الوضوح على ما تمتاز به المرأة من مهارات وما تضطلع به من مسئوليات ، فهي الأقدر على ممارسة عدة نشاطات في آن واحد ، والتأكيد على أحقيتها في المشاركة في صنع القرارات المتخذة في كافة البرامج والسياسات .  
 
 
  الإسكندرية : نخوض الانتخابات بأكبر عدد ممكن  
  في لقاء أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) بالعديد من الأعضاء الجدد بمحافظة الإسكندرية لمناقشة العديد من شئون الحزب الداخلية بالإضافة إلى الأهداف والمبادئ التي قام عليها الحزب وأكد السادات على عزم الحزب خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بأكبر عدد ممكن من المرشحين و أكد أيضا على ضرورة الإسراع بإنهاء التوكيلات للتقدم بها إلي لجنة شئون الأحزاب لتأسيس الحزب فعليا لتسهيل ممارسة كافة الحقوق الحزبية والسياسية.  
  حملة " لا لنكسة الغاز" تنظم وقفة احتجاجية في ذكرى تأميم قناة السويس  
  اعتراضا ً على استمرار الحكومة في تصدير الغاز لإسرائيل ، واستكمالا لحملة " لا لنكسة الغاز " يشارك حزب الإصلاح والتنمية في وقفة احتجاجية يوم 26 من الشهر الجاري أمام نقابة الصحفيين ، وذلك بحضور عدد من أعضاء الحزب ، وأنور عصمت السادات المتحدث الرسمي باسم الحملة ووكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية السفير إبراهيم يسري المستشار القانوني للحملة وإبراهيم زهران خبير البترول وعدد كبير من القوى السياسية وعدد من الشخصيات العامة وأعضاء الحزب وذلك للمطالبة بتنفيذ الإحكام التي حصلت عليها الحملة والتي تطالب بوقف تصدير الغاز لإسرائيل .