نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 17 - الخميس 27-8-2009
  حق الوسط في التأسيس  
  أصدر حزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) بياناً أكد فيه على أحقية حزب الوسط في التأسيس حيث انه يمتلك برنامجاً مميزاً بشهادة محكمة الاحزاب واستكمل كافة الاجراءات الشكلية المطلوبة التي نص عليها القانون ولذلك لا يجب رفض مثل هذه الأحزاب التي تعد إضافة للحياة السياسية في مصر . وأكد البيان على أن خوف النظام من الاحزاب القوية هو السبب الرئيسي لرفض تأسيس حزب الوسط .  
  لقاء مجلس الشورى  
  التقى المنسق العام لحزب الإصلاح والتنمية المهندس مروان يونس بوكيل مجلس الشورى المسئول عن إجراءات تأسيس الأحزاب السياسية بلجنة شئون الأحزاب للوقوف على الإجراءات الشكلية والأوراق المطلوبة , وأكد مروان يونس على أن الحزب سوف يتقدم بأوراقه الي اللجنة في القريب العاجل .  
  بيان تضامن مع عمال النيل لحلج الاقطان  
  يعلن حزب الاصلاح والتنمية تضامنه مع عمال شركة النيل لحليج الأقطان من أجل الحصول على أقل الحقوق اللازمة لمعيشة الفرد في المجتمع حيث أن الراتب الشهري هو مصدر الرزق الوحيد للعامل وذلك بعد صدور قرار الادارة بوقف نشاط حليج الاقطان سنة كاملة في اربع فروع للشركة وهي المحلة الكبرى وزفتى وكفر الزيات بالغربية وإيتاي البارود بالبحيرة بحجة وجود أزمة مالية واتهم العمال الادارة بتصفيتهم حيث أنه تم فصل 45 عاملاً في فرع المنيا لعدم تنفيذ قرار النقل وهددوا بالتصعيد حيث أن الشركة أصدرت قرارا بأن العمال سوف يصرفون راتبهم الاساسي دون أي حوافز أخرى .  
 
 
  تحرير سعر الطاقة للمناطق الصناعية  
  أصدرت وزارة الاستثمار بحكومة الشباب تقريرا تدعو فيه الحكومة المصرية لتحرير سعر الطاقة للمناطق الصناعية الحرة , حيث أن هذه المناطق استفادت بامتيازات كثيرة ومعفاه من الضرائب والجمارك وتصدر انتاجها للخارج مما لا يعود على الدولة بالعائد الكافي والمقابل لدعم الطاقة المستهلكة من هذه المناطق . فلذلك يجب أن تعامل هذه المناطق الصناعية بأسعار الطاقة العالمية وتكون الإعفاءات الضريبية والجمركية وتوافر العمالة الماهرة والتكنولوجيا هي الحافز المناسب لازدهار الاستثمار في هذه المناطق , وليس دعماً للطاقة يزيد من أعباء المواطن ويكلفه ندرة في الخدمات الأساسية .  
  تهنئة للصيادين دون الحكومة  
  بعث الاستاذ أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) بتهنئة إلى أسر الصيادين الذين تم تحريرهم من الصومال وأكد فيها على أنهم مثل يحتذى به لكل المصريين بالشجاعة والصمود . وأدان غياب دور الحكومة في تحريرهم مما عرض حياتهم للخطر واهدار كرامتهم التي هي من كرامة الوطن .