نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 27 - الخميس 12-11-2009
  حملة القيد فى الجداول الانتخابية  
  أصدر حزب الإصلاح والتنمية بيانا بمناسبة بدء القيد فى الجداول الانتخابية اعتبارا من أول نوفمبر إلى أخر يناير .
يحث فيه المواطنين وخاصة الشباب بالتسجيل فى الجداول الانتخابية وإستلام البطاقات الانتخابية من أقسام الشرطة .
وقد خاطب الحزب وزارة الداخلية والإعلام بتنظيم حملة فى الجامعات لتعريف الشباب بفتح القيد فى الجداول الانتخابية وحثهم على استلام بطاقاتهم الانتخابية من أقسام الشرطة دون خوف أو رهبة على أن تكون هذة الحملة برعاية وزارة الداخلية والاعلام .
وذلك حرصا من الحزب على أهمية المشاركة السياسية الفعالة وأقبال الشباب على التصويت فى الانتخابات .
 
  ورشة عمل عن التسويق السياسى للحزب  
  عقدت أمانه التدريب والتثقيف السياسى بالحزب ورشة عمل عن التسويق السياسى للحزب وهو مازال فى فترة التأسيس , وذلك من أجل التعرف على كيفية عمل الدعاية اللازمة للحزب وكيف نعرف الحزب للأصدقاء وهو مازال فى فترة التأسيس من خلال العديد من الأسئلة التى قد تراود البعض فى مغزى الانضمام للحزب والهدف الذى يسعى إلية الحزب وأهمية الانضمام لحزب الاصلاح والتنمية .
وماهو الفرق بين حزب الاصلاح والتنمية وباقى أحزاب السياسية .
 
  ورشة عمل عن الاتصال مع الناخبين  
  عقدت لجنة الانتخابات بالحزب ورشة عمل عن كيفية الاتصال مع الناخبين وذلك فى إطار التدريبات التى تقوم بها لجنة الانتخابات لاعضاء الحزب استعداد للانتخابات البرلمانية القادمة 2010 , فقد تم العديد من التدريبات ورسم الخريطة العامة للانتخابات استعداد لتنفيذ المخطط الاستيراتيجى العام للحزب بالانتخابات فى الشارع المصرى .  
 
 
  مبادرة الحوار الوطنى  
  أطلق الحزب "مبادرة الحوار الوطنى " والتى تهدف لعقد حوار مجتمعى مع لفيف يضم القوى الوطنية وذلك على قضايا سياسية محددة تأتى قضية الفقر اولى القضايا وأخرها قضية الاصلاح السياسى والدستورى .
وذلك رغبه من الحزب فى عقد حوار بناء ومؤثر من أجل مستقبل أفضل لمصر يخدم كافة المواطنين .
ومن الجدير بالذكر ان الحزب قد أرسل هذة المبادرة إلى الجهات السيادية فى الدولة والأحزاب السياسية وكافة القوى الوطنية على ان تحظى هذة المبادرة برعاية رئيس الجمهورية حتى تكون مؤثرة وفعالة وقابلة للتنفيذ فى القريب العاجل .
 
  مؤتمر أيام إشتراكية ازمتهم و بديلنا  
  شارك الحزب فى المؤتمر السنوى الرابع لأيام أشتراكية "أزمتهم و بديلنا" بحضو السيد/ محمد النجار عضو الحزب .
و الذى حضره بعض زعماء الاشتراكية فى العالم مثل كريس هارمن و الذى شارك فى تاسيس حزب العمال الاشتراكي الانجليزي و جلبير اشقر استاذ العلاقات الدوليه فى كلية الدراسات الشرقية و الافريقية بجامعة لندن كما حضره ليون كريمييو و هو المفكر الفرنسي الشهير وطرح بالجلسات العديد من القضايا المتعلقة بالازمة المالية و تاثيرها على الحباة الاجتماعية و على نشوء و تطور الطبقة الوسطى كما تطرقت الجلسات الى دور حركات الشباب فى المجتماعات الناشئة و تاثيرها على الانشطة المختلفة فى المجتمع و دور الشباب فى العمل الخيري و التطوعي و مدى الاهتمام بدورهم داخل الجامعات ودورهم فى تشكيل مستقبل مصر .