نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 4 - الخميس 28-5-2009
  حكومة الشباب تحضر مناقشات الاستيلاء على أراضي الدولة في مجلس الشعب  
  استمرارا ً لحضور حكومة الشباب بحزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) الجلسات العامة واللجان بمجلس الشعب , حضر يوم الأحد عدد من أعضاء حكومة الشباب جلسة عامة لمناقشة استجواب النائب المستقل "جمال زهران" ضد وزير الزراعة بشأن استيلاء بعض المستثمرين على أراضي الدولة , وقاموا بمتابعة العرائض البرلمانية والطلبات التي تقدموا بها للبرلمان . وتستمر الحكومة الأسبوع المقبل في حضور الجلسات ومتابعة المناقشات لتقديم تقارير دورية حول تقييم أداء البرلمان المصري في دورته الحالية .  
 
  حكومة الشباب في مواجهة البطالة  
  وقع يوم الاثنين الماضي عبد الرحمن عبد الله وزير الشباب والرياضة بحكومة الشباب بروتوكول تعاون مع عدة جهات في مجال توفير فرص عمل للشباب وتمكينهم من الحصول عليها , وسوف تصدر الوزارة نشرة توظيف تتضمن مجموعة من فرص العمل في مختلف المجالات , وتعقد بعض ورش العمل في تدريبهم على كيفية الحصول على هذه الوظائف. وكانت وزارة الشباب وجهت أنشطتها في الفترة الأخيرة لمواجهة البطالة حيث تعتبر هي التحدي الأكبر الذي يواجه الشباب المصري من خلال العمل على توفير فرص عمل للشباب , وتعريف الشباب بالأسلوب الأمثل للحصول على الوظيفة المناسبة .  
  مجلس الشعب يوافق على مشروع نقابة المترجمين  
  وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب برئاسة على الاقتراح المقدم من حزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) بالتعاون مع النائب طلعت السادات بشأن مشروع إنشاء نقابة للمترجمين لتنظيم العمل بمهنة الترجمة والتي يمارسها ألآلاف من خريجي كليات الآداب والألسن والترجمة الفورية حيث أصبحت هذه المهنة في حاجة إلي أعادة ترتيب وتنظيم لأهميتها في جميع الأعمال المحلية والدولية من تجارة وثقافة وسياسة ووجود جمعيات وروابط تقوم بهذا الدور المهني دون كيان قانوني جامع لأصحاب المهنة بالإضافة إلي المنافسة الكبيرة من بعض البلدان العربية والأجنبية للقيام بهذه الأعمال . وقدمت اللجنة تقريرها حول المشروع للدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب وأوصت بإحالته إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العاملة والثقافة والإعلام والسياحة , ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية , والخطة والموازنة , والتعليم والبحث العلمي .  
 
 
  لجنة الانتخابات تقر (قائمة الإصلاح)  
  أقرت لجنة الانتخابات بحزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) في اجتماعها الأخير خطة الحزب للانتخابات البرلمانية 2010 والمسماة بـ (قائمة الإصلاح) , والتي تعتمد على توسيع دائرة المرشحين والمشاركة والاعتماد على قائمة موحدة للحزب في مختلف المقاعد وببرنامج لا مركزي يعكس رؤية الحزب في الإصلاح . وتقوم اللجنة بعرض الخطة على المكتب التنفيذي في أول اجتماع له الأسبوع المقبل لمناقشتها والموافقة عليها .  
  حزب الإصلاح والتنمية : تصريحات جمال مبارك استفزازية  
  لا يصح بأي حال من الأحوال أن يخرج علينا مسئول مثل السيد جمال مبارك أمين لجنة السياسات في الحزب الحاكم ليصرح بأن سوء توزيع الثروة أفضل من توزيع عادل للبؤس والفقر والتي تمثل استفزازا ً كبيرا ً للمواطنين وتبين إصرار النظام على تزاوج المال بالسلطة تلك النظرية يا سيد جمال تخالف المبدأ الأصيل (العدل أساس الملك) وتخالف الدستور المصري الذي ينص على عدالة التوزيع في الناتج العام . أن سياسة النظام الحالي تتمتع بالتمييز الكبير لأصحاب الملايين دون مراعاة مشاعر الملايين من شبابنا الذين يبذلون مجهودا ً خرافيا ً حتى يضعوا أيديهم على أول الطريق ويهبط عليهم فجأة أولاد الأكابر لينالوا جميع الحظوظ والفرص دون حتى أن يتركوا الفتات . ويتلخص الحل في ضرورة إرساء مبادئ عدالة توزيع الفرص وعدالة توزيع الموارد ووضع حد أقصى لمرتبات الموظفين بالجهاز الإداري للدولة , حتى تتحقق العدالة الاجتماعية اللازمة لإيجاد التوازن بين طبقات المجتمع وإحلال السلام الاجتماعي المنشود لمصرنا الحبيبة , وأخيرا ً نقول للسيد جمال مبارك المساواة في الظلم عدل وليس العكس .  
  صدقت توقعات حملة (مياهنا حياتنا)
دول حوض النيل ترفض الاعتراف بالحقوق التاريخية لحصة مصر
 
  تأكدت رؤية الحملة الشعبية لضمان مياه الحاضر والمستقبل من خلال الاجتماع الوزاري الذي عقد منذ أيام لدول حوض النيل بحضور وزير الري والموارد المائية المصري ولم يسفر عن أي رؤى ايجابية تجاه ضمان حصة مصر من مياه النيل مما يشير إلى دخول مشكلة المياه إلي منعطف خطر للغاية . ومن هنا تؤكد حملة (مياهنا حياتنا) على موقفها الداعي لتعديل المنظومة السياسية الخاصة بإدارة الموارد المائية مما يحقق ضمانات حقيقية لاحتياجات الدولة من المياه للعقود المقبلة .