نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 46 - الخميس 29-4-2010
  حكومة الشباب تشارك فى مؤتمر رؤى الأحزاب السياسية فى قضايا التعليم  
  شاركت حكومة الشباب بحزب الإصلاح والتنمية فى مؤتمر عن رؤى الأحزاب السياسية فى قضايا التعليم وذلك بالتعاون مع مركز دراسات وإعداد القادة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعه القاهرة , حيث تعرفت الحكومة على مشاكل التعليم فى مصر من منظور الأحزاب السياسية وإمكانية العمل على حلها وطرح سياسات بديلة عن التعليم وخاصة البحث العلمى وأهمية فى تقدم الشعوب , حيث أكدت الحكومة على أهمية الإنفاق على التعليم والبحث العلمى فى مصر للنهوض بالدولة وأكدت الحكومة معارضتها بشدة لخفض موازنة التعليم والبحث العلمي في الموازنة القادمة كما اقترحت الحكومة المصرية .  
  حكومه الشباب تحذر من أوضاع الإسكان فى مصر  
  حذرت حكومه الشباب من سوء الاوضاع الاسكانيه في مصر حيث توصلت الي دراسه تؤكد ان نسبه الاسكان العشوائي داخل القاهره وصل الي 80% في ظل تقاعس دور الدوله , وأن الحكومه المصرية تعمل علي تجاهل العشوائيات أو إمداد المناطق بالبنيه التحتيه أو تحديثها داخل القاهره وذلك ضمن مخطط لتهجير السكان خارجها والتوجه الي المدن الجديده التي تعاني ايضا من بعض المشكلات وأهمها النقل والمواصلات العامه , وعلي عكس ما تشير اليه الحكومه من زيادة معدلات الزياده السكانية فقد انخفض النمو السكاني من حتي وصل الي 1% طبقا لاحدث الإحصائيات .  
  حزب الإصلاح والتنمية يشارك في جولة سياسية في تايوان  
  قام السيد/ عبد الله حلمي بمقابلة السيد نائب رئيس الحزب الحاكم بتايوان (كي.إم.تي.) ودار الحديث عن التغيير السلمي الذي حدث بعد الحكم العسكري في تايوان , وتلاه الحديث مع السيد أمين التنظيم والعضوية بالحزب الذي بدوره قام بإيضاح بعض طرق استقطاب وجذب أعضاء جدد للحزب , ذلك بالإضافة للحديث عن كيفية صياغة السياسات النقطة التي أشارت إليها عضوة بارزة من أعضاء البرلمان التايواني عن الحزب.
وعبر السيد/ عبد الله حلمي ممثل الحزب عن أن التغيير إلى الديمقراطية ساعد تايوان في المحافظة على تنميتها الإقتصادية والإجتماعية بالإضافة إلى تحسين مستوى التعليم مع كون شعبهم يتميز بتطور الطبقة المتوسطة وسعيها لمزيد من الحقوق السياسية, متمنياً أن تتبع مصرالطريق ذاته وصولاً إلى الديمقراطية التامة قريباً.
 
  لجنة الانتخابات في تايوان  
  تلقى السيد/ عبد الله حلمي محاضرة ثرية تضمنت الحديث عن لجنة الإنتخابات المركزية بتايوان والتي تنظم جميع العمليات الإنتخابية كهيئة مستقلة. وتم فتح باب النقاش حيث تناولوا دور كل من المرشحين والأحزاب وكيفية تعديل الدستور لتفعيل الأحزاب السياسية بنظام التصويت المزدوج بالإضافة لدعم مشاركة النساء والأقليات العرقية عن طريق نظام الكوتا.
وأشار السيد/ عبد الله حلمي ممثل الحزب في هذا الصياق إلى أهمية اختيار أعضاء لجنة الإنتخابات بواسطة التصويت عليهم داخل البرلمان فراداً حيث أن القانون ينص على أن الحد الأقصى لتمثيل كل حزب بلجنة الانتخابات ومراكز الاقتراع هو 30% فقط.
مما يساعد في دعم استقلالية اللجنة وأشار إلى أنه يأمل أن تتحقق مثل هذه المعايير الاستقلالية في مصر
 
  العلاقة الاقتصادية والصناعية بين مصر وتايوان  
  (في إطار الحديث الذي تم أثناء تناول الغداء بوزارة الخارجية)
قام السيد/ عبد الله حلمي ممثل الحزب بلقاء السيد نائب الوزير الخارجية بصحبة مجموعة من سفراء دول من الشرق الأوسط ودار الحديث عن العلاقة بين كلٍ من تايوان ومصر وكيفية تشبيك العلاقة لمصلحة البلدين, وتناول الحديث مختلف القضايا مثل إعادة تنظيم صناعة النسيج بالإضافة لزيادة الأنشطة السياحية ودعم تحسين نظام الصحة في مصر وكذلك الاستثمار في صناعة الملابس الجاهزة حيث تعتبر مصر بوابة مفتوحة لتسويق المنتجات والتكنولوجيا حول العالم.
 
 
 
  السادات قام بتقديم أوراق تأسيس حزب الاصلاح والتنمية  
  تقدم السيد/ أنور عصمت السادات " وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية " - تحت التأسيس - رسميا بأورق الحزب إلى لجنة شئون الأحزاب السياسية بمجلس الشورى وذلك يوم الخميس الموافق 22/4/2010 , وذلك بعد الإنتهاء من إعداد البرنامج العام للحزب ولائحه النظام الأساسى وإكتمال عدد التوكيلات اللازمة لتأسيس الأحزاب السياسية مستوفيا كافة الشروط طبقا للقانون . ويأتى ذلك أملا فى الموافقة على تأسيس الحزب لإستكمال العمل السياسى الذى بدءه الحزب منذ إعلان تأسيسة فى 6/1/2009 , ومن الجدير بالذكر أن الحزب قد شارك فى فاعليات عدة ومواقف متعددة طوال فترة تأسيسه .  
  أعضاء الحزب في زيارة للجيش الثاني الميداني بسيناء  
  بدأت لجنة الأنشطة الترفيهية بالحزب أولى أنشطتها من خلال تنظيم رحلة لزيارة الجيش الثاني الميداني بسيناء وشارك فيها عدد كبير من أعضاء الحزب بالمحافظات, وقام الأعضاء خلال الرحلة بعمل جولة للعديد من الأماكن قاموا بزيارة النصب التذكاري للجندي المجهول ومشاهدة بانوراما مصغرة لحرب أكتوبر هذا بالإضافة لزيارة موقع تبة الشجرة الشهير وعمل جولة كاملة داخل الموقع بصحبة مجموعة من ضباط الجيش الثاني للإرشاد طوال الرحلة.  
  شباب الحزب يشارك فى ورشة عمل بتونس عن دعم وتوحيد المنظمات الشبابية الليبرالية فى العالم العربى  
  شارك شباب حزب الإصلاح والتنمية فى ورشة عمل عن إستيراتيجيات لدعم وتوحيد المنظمات الشبابية الليبرالية فى العالم العربى " بتونس " , وذلك بدعوة من مؤسسة فريردش ناومان من أجل الحرية , حيث تم التعرف على المبادىء والمفاهيم الأساسية لليبرالية , والفرص والتحديات فى العالم العربى , وأهمية دور الأحزاب والمنظمات الشبابية الليبرالية , والتعرف على العناصر اللازمة للوائح المنظمات الشبابية الليبرالية الديمقراطية , ومقدمة التخطيط الإستيراتيجى والتوصل إستراتيجية لتوحيد العالم منظمات الشباب الليبرالى .  
  غداء جماعي لأعضاء الحزب في المنزل الريفي للرئيس أنور السادات بالمنوفية  
  في إطار تنفيذ برنامج الأنشطة الترفيهية للحزب تم عقد حفل غداء جماعي لأعضاء الحزب بالمنزل الريفي للزعيم الراحل / أنور السادات بقرية ميت أبو الكوم بالمنوفية بمناسبة تسليم أوراق الحزب للجنة شئون الأحزاب بشكلٍ نهائي, وشارك في الحفل عدد كبير من مؤسسي الحزب من مختلف المحافظات الشيئ الذي أدى لزيادة الترابط والألفة بين الأعضاء مما ينعكس على جميع أنشطة الحزب.  
  الاصلاح والتنمية يعد تقرير عن الاستخدام السلمى للطاقة النووية  
  أعد السيد / كريم عضو الحزب بالإسكندرية تقرير عن استخدامات الطاقة النووية فى الأغراض السلمية .
وقد حصل على جائزة تشجعية وتكريم من جمعية الكيمائين العرب وذلك لما بذله من جهود بحثية فى هذا المجال الشائك والخطير , وقد تم عرض استضافته فى دولة السعودية لعمل سيمنار عن موجز التقرير وأخر ما توصل إليه فى هذا المجال وذلك لنقل الخبرات البحثية فى العديد من الدول لإمكانية الاستفادة به .