نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 49 - الخميس 10-6-2010
  شباب الإصلاح والتنمية يشارك فى ورشة عمل عن الإصلاح كألية لليبرالية  
  شارك شباب حزب الإصلاح والتنمية فى ورشة عمل عن " الإصلاح كألية لليبرالية " بمقر المعهد المصرى الديمقراطى , وكانت ورشة العمل حول مستقبل التيار الليبرالى فى إنتخابات مجلس الشعب القادمة , ومدى اهمية رؤية الخطاب الليبرالى فى الإنتخابات البرلمانية ومع الجماهير , وأهمية ربط كافة المشكلات الجماهيرية بالقضايا الليبرالية حتى يكون هناك وعى سياسى بالمشكلات الجماهيرية وربطها بالخطاب الليبرالى .  
  أعضاء الإصلاح والتنمية يشاركون في متابعة انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى  
  رغم كل المعوقات أعضاء الحزب بالإسكندرية في متابعة انتخابات الشورى  
  شارك كلٍ من أ/ أحمد عمار و أ/ محمد أبو المجد من مؤسسي الحزب بالإسكندرية في متابعة انتخابات مجلس الشورى وتمكنوا من النجاح في رصد وتصوير العديد من المخالفات الجسيمة التي وقعت في الدائرة الأولى وتشتمل على أحياء (المنتزه والرمل وسيدي جابر) مثل إرهاب وتهديد رؤساء وأعضاء اللجان والتشاجر معهم بالإضافة للرشاوي الإنتخابية وشراء الأصوات, والتي أسفرت عن فوز مرشحي الحزب الوطني أ/ محمد عبد العال "فئات" و أ/ أحمد مهنا "عمال".  
  وبمحافظة المنوفية  
  شارك كلٍ من أ/ محمد حسن عايد و أ/ ماهر مصطفى شهاب وآخرون من مؤسسي الحزب بالمنوفية في متابعة انتخابات مجلس الشورى في دائرتي أشمون وشبين والبتانون وتمكنوا من رصد وتصوير عدد كبير من المخالفات وخاصةً المتعلقة بالدعايا الإنتخابية الغير قانونية مثل استعمال المدارس والمباني المملوكة للدولة في الدعايا, واستمروا في أداء أدوارهم حتى نهاية الفرز وأعلان النتائج بفوز جميع مرشحي الحزب الوطني.  
  وبمحافظة الجيزة  
  وأيضاً شاركت كلٍ من أ/ راندا الحلواني و أ/ يسرا سعد الدين من مؤسسي الحزب بالجيزة في المتابعة بالدائرة الثانية بالجيزة ورصدوا العديد من الإنتهاكات وخاصةً من قبل رجال الشرطة كما ورد فى جريدة الشروق بتاريخ 3/6/2010, الصفحة الأخيرة بعنوان " يسرا وراندا في مغامرة على الرقابة على الإنتخابات - كتبت سامية صفان " : السابعة صباحاً بنزلة السمان كان اللقاء ليوم غير مرتب,"على الحلوة والمرة مع بعض, واللي ربنا عاوزه يكون".
عهد غير مكتوب بدأت به يسرا وراندا يوماً طويلاً في الرقابة على الإنتخابات. تخرج الزميلتان في صمت حتى بداية الشارع, حيث عربات الأمن المدرعة, تخترقان صفوفاً من قوات الشرطة والمباحث وأمن الدولة أصحاب الملابس المدنية.
تهمس يسرا لصديقتها "شايفة أي واحد من دول ممكن دلوقتي يجرك ويحطك جوه العربية دي بأي حجة, ماتتكلميش بحدة تاني", ولهذا فمهام راندا أصبحت تقتصر على ملء الإستمارات والسؤال من أماكن الإقتراع القريبة.
وباقي الإتفاق الجديد بين الصديقتين يقضي بأن "لو واحدة اتمسكت التانية تبعد وتكمل شغلها".
يسرا التي سوف تنزل انتخابات مجلس الشعب القادمة كمرشح عن حزب الإصلاح والتنمية, تعتبر هذه التجربة الميدانية الأولى لها.
 
 
  حكومة الشباب تضع خطط لتشجيع السياحة الداخلية بمصر  
  طرحت حكومة الشباب بالحزب خطط ومشروعات تعمل على تشجيع السياحة الداخلية فى مصر وذلك كوسيلة لزيادة الدخل القومى , حيث ترى حكومة الشباب بأن هناك مناطق مختلفة لجذب السياح والمواطنين فى مصر يجب الإهتمام بها وتطويرها حتى يكون هناك إقبال عليها من كافة المواطنين والسياح .
وتولى الحكومة بإهتمام كبير لمنطقة الأهرامات والأزهر حيث تعد مناطق معروفى لدى السياح وبها عدة أثار مختلفة , وأيضا الحدائق والشواطىء العامة فى مصر فهناك عدة طرق للإستفادة منها وتشجيع السياح على التردد عليها , وأهمية خلق اماكن جديدة لجذب السياح المواطنين .
 
  شبكة شمس  تشارك في برنامج دعم المراقبة الشعبية على الإنتخابات العامة  
  شاركت " شبكة شمس" لمراقبة الإنتخابات الخاصة بالحزب في برنامج تدريبي عن دعم المراقبة الشعبية على الإنتخابات العامة للتدريب على المراقبة في انتخابات مجلس الشورى وتضمن التدريب دراسة شاملة لجميع الإنتهاكات الإنتخابية التي قد ترتكب في مرحلتي الإقتراع وفرز الأصوات واشتمل التدريب على كيفية التعامل مع مثل هذه الأنتهاكات عند حدوثها , وذلك فى إطار التنسيق مع كافة منظمات المجتمع المدنى التى تعمل فى إطار عمليات الإنتخابات .  
  ندوة "أهمية التفكير العلمي في حياتنا" وبثها إلكترونياً لأعضاء المحافظات  
  نظمت مجموعة عمل حملة "تطوير وتحرير العمل الإعلامي" ندوة بعنوان " التفكير العلمي في حياتنا" بمقر الحزب كأولى فاعليات أنشطة الحملة حاضر فيها أ/ حسن الشامي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية العلمية والتكنولوجية, حيث اشتملت الندوة على الحديث في عدة محاور عن طرق التفكير وتنوعها تبعاً لما تعتمد عليه في شكلها وأسلوبها ومقاومتها. وشارك العديد من أعضاء الحزب في الندوة بالإضافة لبثها إلكترونياً صوتاً وصورةً عن طريق الإيميل مع بعض أعضاء المحافظات ومشاركتهم ببعض المداخلات أثناء الندوة.  
  شارك الحزب فى تداعيات الإعتداء على أسطول الحرية  
  شارك السيد وليد الدباوى ومحمد سليمان "الصحفيان" بحزب الإصلاح والتنمية تحت التأسيس في ندوة أقامتها المفوضية السامية لشئون اللاجئين بمقر النادي الدبلوماسي المصري حضرها الفنان / عادل إمام سفير النوايا الحسنة لشئون اللاجئين والسفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية للشئون الإدارية والمالية ورئيس مجلس إدارة النادي والسيد جيمس راولى الممثل المقيم للأمم المتحدة بمصر , وممثلي منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشئون اللاجئين وحقوق الإنسان بجانب عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين ومراسلي الفضائيات .
وعلى آثارها وصف الفنان عادل إمام الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية بأنه عمل إجرامي , ولا شك أن إسرائيل سوف تنفذ ما تريد، وذلك لأن الفلسطينيين منشقون وكذلك العرب جميعهم مما يصب في النهاية لمصلحة إسرائيل مشيرا إلى أن مصر من البلاد التي تعامل اللاجئين كأهل البلد الأصليين، كما تسمح لهم بالعمل مثل أي مواطن مصري عادى .
 
  شارك الحزب في ورشة عمل عن " دور الصحافة فى عالم الإنترنت "  
  شارك كلٍ من عمرو العراقي ومنى شاهين في ورشة عمل عن " دور الصحافة فى مجال الإنترنت " حيث وضحت أهمية الوضع الراهن للمعلومات التى تبث عبرشبكة الإنترنت فى فرنسا وفى مصرعلى حد سواء , وكيف يؤدى كل من انتقال المعلومات عبر الإنترنت وتنامى مواقع التواصل الاجتماعى أوالشبكات الاجتماعية إلى تطوير مهنة الصحافة والإعلام بشكل عام.