نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 52 - الخميس 22-7-2010
  أسباب اعتراض لجنة شئون الأحزاب على التأسيس  
  استخلصت لجنة شئون الأحزاب أسباب اعتراضها على تأسيس الحزب في أن برنامجه لم يتضمن جديداً يمثل إضافة للحياه السياسية في مصر, وصرح أ/ سامي أبوزيد - أمين عام اللجنة التأسيسية - بأن قرار اللجنة تعسفي لأن الحزب يحمل في برنامجه الكثير من الأفكار المتميزة وخاصةً في مجال الزراعة ومواجهة البطالة والإصلاح السياسي, ولا يعني أبداً تشابه بعض الأفكار مع أفكار أخرى في أحزاب أخرى أن البرنامج لا يحمل جديد فتشابه بعض الأفكار بين الأحزاب المختلفة أمر وارد.  
  محاكمة برلمانيون ضد الفساد للوزراء والقيادات المصرية  
  شاركت أ/ ريهام صبري وأ/ راندا الحلواني المؤسسات بالحزب في ندوة بعنوان " محاكمة الوزراء والقيادات العليا في مصر" بمقر حزب الكرامة ضمن برنامج ندوات الفرع المصري لمنظمة برلمانيون عرب ضد الفساد.
واشتملت الندوة على عرض العديد من أوجه الفساد التي يقوم بها الوزراء والمسئولين في مصر, وتم عرض فكرة مشروع قانون لمحاكمة الوزراء والقيادات لملأ الفراغ الدستوري في هذا الشأن وإمكانية تطبيق هذا القانون في الوضع الراهن.
 
  حكومة شباب الإصلاح في مناقشة سياسات سوق العمل المصري  
  شارك أ/ كريم ضياء - رئيس حكومة الشباب - وأ/ أميرة الأعصر - وزير الثقافة بحكومة الشباب - في ورشة عمل عن سياسات سوق العمل والضمان الاجتماعي في فندق ماريوت - تحت رعاية منظمة فريدرش ايبرت الألمانية وكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة - بحضور عدد كبير من الخبراء ورجال الإقصاد والسياسة.
وأشار كريم ضياء في مداخلة أثناء ورشة العمل إلى زياده معدلات البطاله بين أصحاب المؤهلات العليا اكثر من المتوسطة وطالب بضرورة التجهيز لخطة شاملة لمواجهة هذه الازمة.
 
  وزارة الثقافة بحكومة الشباب تشارك في تطوير قصور الثقافة المصرية  
  في ظل المشروع القومي الذي تعد له حكومة الشباب قامت أ/ أميرة الأعصر وزيرة الثقافة بزيارة عدد من قصور الثقافة وقد لاحظت حياد هذه القصور عن النشاط المعمول به حيث قصور وعي العاملين بها كما تمارس هناك نشاطات غير ثقافية بها بالإضافة لوجود فجوة كبيرة بين معدلات الأعمار التي تخاطبها هذه القصور, مما أدى لغلق العديد من هذه القصور بحجه مخالفه شروط الدفاع المدني مما استدعى وزارة الظل البدء في إعداد مشروع يحتوي على نشاطات جديدة وأفكار مبتكرة لمواجهة هذه الإخفاقات وتطوير عمل هذه القصور لما تمثله من أهمية.  
 
 
  لجنة شئون الوطني ترفض الإصلاح والتنمية  
  صدر الإثنين 19/7/2010 قرار لجنة شئون الأحزاب برفض تأسيس حزب الإصلاح والتنمية وبدون إبداء أسباب للرفض بعد فترة قاربت الثلاثة أشهر من تقديم أوراق الحزب للجنة وأكد " السادات " أنه أثناء عرضه للبرنامج العام ولائحة النظام الأساسى أمام اللجنة , أكد أن الأحزاب السياسية يجب أن تؤسس بالإخطار, وليس بقرار من لجنة يرأسها " الأمين العام للحزب الحاكم " وتتشكل عضويتها من " الأمانه العامة للحزب الحاكم " وتعتبر بمثابة الخصم والحكم فى نفس الوقت. ولكن بالرغم من ذلك فقد سلكنا الطريق القانونى طبقا للدستور والقانون . ولكن من الواضح بأن اللجنة تعطى قرار التأسيس لمن يتمتع بالثقة والولاء , وبما لا يتعارض مع مصالح الحزب الحاكم , وليس من أجل الصالح العام لمصر.  
  الإصلاح والتنمية في منحة جامعة يال الأمريكية  
  التحقتا أ/ رانيا الباز وأ/ مي حمدي - أعضاء لجنة الإنتخابات بالحزب - بجامعة يال بولاية كونكتيكات الأمريكية للحصول على دبلوم في إدراة الحملات الإنتخابية ضمن مجموعة ممثلات لمختلف الدول في جميع أنحاء العالم, والجدير بالذكر أن مصر تعد الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في هذه المنحة التي سميت ب women campaign school كأحد الأنشطة الصيفية بكلية الحقوق بالجامعة.  
  الإصلاح والتنمية يطعن في قرار لجنة شئون الأحزاب  
  بعد اجتماع وكيل المؤسسين بأعضاء اللجنة التأسيسية للحزب لمناقشة الخطوات المستقبلية المترتبة على قرار اللجنة, وافقت اللجنة بأغلبية الحضور على البدء السريع في إجراءات الطعن, وبناءاً عليه فوضت اللجنة أ/ أحمد سليمــان المحامي - مسئول الشئون القانونية بالحزب - بالمضي قدماً في إجراءات الطعن أمام المحكمة الإدارية.