نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 53 - الخميس 5-8-2010
  حكومة شباب الإصلاح والتنمية تصدر قناه خاصة  
  أفاد الأستاذ/ كريم ضياء – رئيس حكومة الشباب – إلى أن حكومة الشباب تعد إحدى أهم اليات الحزب لتنفيذ برامجه من خلال الشباب المؤمن بمبادىء وأهداف الحزب؛ ولذا قم تم عمل قناة خاصة بحكومة الشباب للبث الحى لكل فعاليات الحكومة, حتى تستطيع التواصل مع كل فئات المجتمع, وكان ذلك بجهود الشباب بالحزب.
لمتابعة القناة برجاء اتباع اللينك التالي http://ar.justin.tv/rdp_eg
 
  الإصلاح والتنمية يطعن على قرار وزير الداخلية  
  يعلن حزب الإصلاح والتنمية " تحت التأسيس " رفضة الكامل لقرار وزير الداخلية رقم 1340 لسنة 2010 الخاص بتعديل بعض احكام القرار 293 لسنة 1984 بإجراءات ترشيح وانتخاب أعضاء مجلس الشعب , وذلك كما هو تم نشرة بالوقائع المصرية ملحق الجريدة الرسمية العدد رقم 144لسنة 183 هـ , حيث يحوى فى طياته على عوار دستورى وقانونى واضح , ويؤثر بشكل كبير على نزاهه العملية الانتخابية , ولاسيما بتعيين أمين لكل لجنة فرعية فى الدائرة الانتخابية من بين العامليين المدنيين بالدولة - م 13/1 من نص قرار وزير الداخلية - والتى يصدر قرار تعيينهم من رئيس الجمهورية طبقا لنص المادة 143 من الدستور المصرى.
وحيث أن القرار يتضمن على العديد من المخالفات للقانون والدستور, يعلن حزب الإصلاح والتنمية بأنه سوف يتقدم بإجراءات للطعن على هذا القرار أمام محكمة القضاء الإدارى من خلال أمانة الشئون القانونية بحزب الإصلاح والتنمية .
 
 
 
  حزب الاصلاح و التنمية يواجه التغيير المناخي  
  شاركت الأستاذة / سالى الباز مسئول العلاقات الخارجية بحزب الاصلاح و التنمية في البرنامج الذي نظمه DGAP لمدة أسبوعين في برلين – ألمانيا من الفترة من 13 يوليو 2010 و حتي 24 يوليو 2010 و ذلك لمناقشة التغيير المناخي و أثر ذلك علي الأمن القومي و تجنب النزاعات .
و الجدير بالذكر أن حزب الاصلاح و التنمية هو الحزب السياسي الوحيد من مصر الذي شارك في هذا البرنامج و ذلك لمناقشة هذه القضية العالمية و التي لها بالغ الأثر علي دول حوض النيل.
 
  شباب «الإصلاح والتنمية» يفتحون النار علي «الأحزاب العائلية»  
  كتبت مي زكريا بجريدة روز اليوسف بتاريخ 28/7/2010
أصدرت حكومة شباب حزب الإصلاح والتنمية «تحت التأسيس» بيانًا يدعو أحزاب المعارضة للمشاركة في حوار مفتوح مع شبابها في إطار تبادل الأفكار والخبرات الجيلية حول القضايا الوطنية المستجدة علي الساحة السياسية وتأكيد أهمية التضامن للبحث عن حلول للمــــشكلات التي من شأنهـــا إضعاف هذه الأحزاب.
واكد البيان ضرورة المشاركة في تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني في إطار الجهد المتبادل مع الأحزاب لتكريس مفهوم الوحدة الوطنية والعمل علي معالجة قضايا المجتمع، مطالبًا الأحزاب بتنحية خلافاتهم جانبًا واعطاء الفرصة للشـــــباب في العمل الحزبي من أجل تجديد دماء الأحزاب.
واعتبر البيان أن اتاحة الفرصة للشباب يساهم في اثراء العمل الحزبي واكتساب العديد من العضويات والارتقاء بالعمل الحزبي بدلاً من انشغال الأحزاب بالسعي وراء السلطة فقط وتغييب الديمقراطية الداخلية والاعتماد في الأساس علي الروابط العائلية في تأسيس هذه الأحزاب، لأن الديمقراطية الحقيقــية لا تتحــــقق دون حياة حزبية سليمة.