نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 7 - الخميس 18-6-2009
  طرق التغيير السلمي في دورة تدريبية بـ (صربيا)  
  يحضر مجموعة من مسئولي الإعلام بحزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) دورة تدريبية في صربيا حول طرق التغيير السلمي واستخدام أسلوب اللاعنف في طريق الإصلاح السياسي , كما يحضر اللقاء العديد من الشباب ممثلي الحركات السياسية والمراكز الحقوقية والأحزاب السياسية التي تناضل من أجل رفعة مصرنا الحبيبة . وأشاد رامي عزاز المسئول الإعلامي للحزب بالدورة لكون المدربين مجموعة من الشباب الذين شاركوا في حركة (أوتبر) السياسية التي نجحت في الإطاحة بالرئيس الصربي سلوبودان مليسوفيتش بعد سنوات طويلة من الحكم عام 2000 , بالإضافة لزيارة العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة المستقلة والتي ساندت الحركة الشابة في أعمالها السلمية للتحول للنظام الديمقراطي ومواجهة الفساد .  
 
  مشكلات الشباب المهاجرين على أجندة لقاءات السادات بـ المانيا  
  يلتقي السيد / أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية في العاصمة الألمانية برلين مع مجموعة من الخبراء السياسيين وأعضاء البوندستاج "البرلمان الاتحادى" على مائدة مستديرة لمدة يومين لمناقشة قوانين ومشكلات الهجرة وأيضا ً نتائج الانتخابات البرلمانية في لبنان والانتخابات الرئاسية في إيران وسبل دعم العلاقات الدولية في المرحلة القادمة .  
  فريق الانتخابات في دبي لوضع الرتوش النهائية لـ (قائمة الإصلاح)  
  على مدى الأسبوع الماضي التقى فريق الانتخابات المركزي لحزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) في مدينة دبي الإماراتية بخبراء التخطيط الاستراتيجي للحملات الانتخابية لوضع الرتوش النهائية حول مشروع (قائمة الإصلاح) الذي يمثل خطة الحزب في الانتخابات البرلمانية القادمة . وكان الحزب قد أطلق مشروع قائمة الإصلاح أوائل يونيو الجاري وقام حوالي مائة عضو بالتسجيل كمرشحين ومراقبين وخبراء ومتطوعين في فرق العمل . جدير بالذكر أن فريق الانتخابات في دبي يشمل مروان يونس المنسق العام للحزب وعبد الله حلمي منسق لجنة الأنشطة الجماهيرية ومحمد فتحي شريف منسق لجنة الانتخابات والعديد من منسقي العمل بالمحافظات .  
 
 
  سيدات حزب الإصلاح والتنمية يحضرن جلسة إقرار (الكوتة)  
  وافق مجلس الشعب على قانون الكوتة (التمييز الايجابي للمرأة) في الجلسة الصباحية في حين رفض نواب الإخوان والمستقلون والمعارضة تعديل قانون مجلس الشعب المعروف بالكوته، والذى يتضمن إضافة 64 مقعداً أضافيا ً من أجل المرأة في مجلس الشعب وذلك بجضور عدد من سيدات وأعضاء حزب الاصلاح والتنمية (تحت التأسيس) الذين أستمعوا الي المناقشات التي تمت داخل المجلس وأبدوا رغبتهم في ترشيح أنفسهم في الانتخابات البرلمانية القادمة مؤكدين على أهمية العمل بنظام الكوته الذى يحقق تمثيلاً برلمانياَ عادلاً لكافة الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة، أسوة بما هو معمول به فى كثير من الدول العربية والأجنبية.  
  الفيوم :الإعداد للانتخابات البرلمانية يبدأ من المحافظات  
  التقى أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية (تحت التأسيس) بالعديد من الأعضاء بمحافظة الفيوم من أجل الاعداد للأنتخابات البرلمانية المقبلة . وتناول الحديث العديد من شئون الحزب الداخلية بالاضافة الى الاهداف والمباديء التي قام عليها الحزب وأكد أنور عصمت السادات على ضرورة الاسراع بعمل التوكيلات من أجل تكوين قواعد مجلس للحزب بالمحافظات ودعم وتشجيع المرأة والشباب في المشاركة السياسية. وشهد اللقاء مناقشات عديدة حول برنامج وأنشطة الحزب وأكد مجموعة الاعضاء على ضرورة شمول البرنامج لجميع المشاكل والحلول التي تهم المواطنين حتى يشعر المصريين أن الحزب يحقق احتياجاتهم وطموحاتهم ويقوم بإصلاحا ً حقيقيا ً ملموسا ً .