نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 76- الخميس 31-3-2011
  القضاء يؤجل النظرفى تأسيس" الإصلاح والتنمية " إلى جلسة 16 أبريل  
  أجلت اليوم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة دائرة " الأحزاب السياسية " برئاسة المستشار / مجدى العجاتى النظر فى تأسيس الحزب إلى جلسة 16 أبريل القادم .
جاء التأجيل بناءاً على إصرار محامى قضايا الحكومة على الإطلاع على تقرير هيئة مفوضى الدولة ، علماً بأن تقرير هيئة مفوضى الدولة قد أشاد ببرنامج ومبادئ الحزب وأوصى بالموافقة عليه.
وفى حديث مع محامى قضايا الحكومة ، قال له السادات ، كان يلزم أن يتم تقديم إعتذار رسمى عن أخطاء لجنة شئون الأحزاب المنحلة برئاسة/ صفوت الشريف وعضوية / حبيب العادلى ، لإفسادهم الحياة السياسية والحزبية بدلاً من طلب التأجيل ، أعرب السادات وأعضاء حزبه عن تفاؤلهم بالموافقة على تأسيس الحزب فى الجلسة القادمة.
 
  السادات يدرس كيفية تأهيل بقايا الوطنى لتقبل الوضع الراهن  
  يدرس أ/ أنور عصمت السادات - وكيل مؤسسى الحزب - التعاون مع المركز القومى للبحوث الإجتماعية والجنائية ، الجمعية المصرية للطب النفسى، من أجل إعداد برنامج مشترك يهدف إلى إعادة تأهيل بقايا أعضاء الحزب الوطنى لتقبل حجمهم الحقيقى فى ظل وضعهم الحرج بإعتبارهم المتسببين فى الحالة الصعبة والسيئة التى وصلت إليها مصر. والتى قامت لأجلها ثورة الخامس والعشرين من يناير.وأكد السادات على أن البقية الباقية من أعضاء الحزب الوطنى ما زالت تقاوم وتحرك أنصارها وأتباعها معتقدين وكأنهم فى كابوس يمكن أن ينتهى ، ويعودوا لمواقعهم من جديد ، ومن هنا تأتى الحاجة إلى إعادة تأهيلهم ليتقبلوا الحقيقة المرة بإعتبارهم الآن أقلية ، وعليهم أن يتقبلوا حجم حزبهم الحقيقى مالم يتم حله.
لقراءة باقي الموضوع اضغط هنا.
 
  حزب الإصلاح في ندوة عن تاريخ ألمانيا الشرقية  
  شارك كلا من أ/وليد كمال ،أ/محمد منصور - أعضاء الحزب - فى ندوة "الماضي الصعب: ألمانيا وملفات البوليس السري في ألمانيا الشرقية". والتى نظمها معهد جوته فى 26/3/2011 ، وذلك بحضور/ هيربرت تسيم مسئول ملفات مخابرات المانيا الشرقية، و السفير/ ميشائيل بوك سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية ، وفى مداخلته استفسر أ/ محمد منصور عن حجم تدخل الدول الغربية بزعامة الولايات المتحدة فى المانيا الشرقية وتاثير ذلك التدخل على الدور الدولى للالمانيا الاتحادية بعد سقوط حائط برلين.  
  عضوات الإصلاح في حوار تبادل خبرات دولي  
  شاركت كلٍ من أ/ داليا متولي وأ/ ريهام صبري - عضوات الحزب - في حوار لتبادل الخبرات على مائدة حوار جمعت بين ممثلي أحزاب الإصلاح والتنمية والجبهة الديمقراطية والوفد بالإضافة لعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في مجالات دعم المرأة, كما ضم الحوار مجموعة من الخبراء في المجال السياسي من دول شيلي والولايات المتحدة الأمريكية, ناقشن خلالها وضع المرأة المصرية من المشاركة السياسية قبل وبعد ثورة 25 يناير والمعوقات التي قد تواجهها في الفترة القادمة. كان ذلك خلال محادثة إلكترونية بالصوت والصورة ((video conference نظمها المعهد الديمقراطي الدولي على الإنترنت.  
  شباب لجنة الإنتخابات في ورشة عمل عن استخدام وسائل الإعلام  
  شارك كلٍ من أ/ محمد جلال, أ/ أسامة بديع وأ/ ريهام الشبراوي - أعضاء لجنة الإنتخابات بالحزب - في ورشة عمل عن كيفية استخدام وسائل الإعلام الحديث في الحملات الانتخابية, والتي نظمتها الجمعيه المصريه لنشر وتنمية الوعي القانوني لمدة ثلاثة أيام بمحافظة الإسكندرية. هذا وقد أشاد الأعضاء المشاركين بأهمية التدريب من حيث التعرف علي طرق المواقع الإلكترونية والمدونات في تواصل المرشحين المباشر مع ناخبيهم بأقل التكاليف.  
 
 
  وكيل المؤسسين يجتمع بأمانتي التدريب والتثقيف والإعلام  
  اجتمع أ/ أنور السادات - وكيل المؤسسين - بأمانتي التدريب والتثقيف والإعلام لبحث أدوارهم في الفترة القادمة في الحزب خاصةً وبعد قرار المحكمة بتأجيل جلسة الحزب إلى 16/4 الجاري وضرورة وضع خطة عمل لكلٍ من الأمانتين في حال صدور الحكم في ذلك التاريخ.

 
  الإصلاح والتنمية في ندوة "المرأة المصرية بعد ثورة 25 يناير"  
  شارك أعضاء الحزب فى ندوة "المراة المصرية مابعد ثورة 25 يناير" والتى نظمتها رابطة المرأة العربية فى 28/3/2011 ، وذلك بحضور د/عواطف عبد الرحمن ، د/محمد نور فرحات ، د/ هدى بدران وبمشاركة ممثلين عن إئتلاف شباب ثورة 25 يناير، وتم خلالها عرض سوء ادارة المنظمات المعنية بقضايا المراة على المستويين المحلى والعالمى ، وعدم قدرة تلك المنظمات على حث الناشطات المصريات على مناصرة قضايا المرأة ، فى حين استطاع نشطاء الفيس بوك حشد عشرات الألاف من النساء فى ميدان التحرير وباقى محافظات مصر ، واقترح ايضا تكوين مجلس قومى للمراة (موازٍ) يتكون من الناشطات العاملات فى منظمات المجتمع المدنى المصرى وما اكثرهن.  
  أمانة الإعلام تقرر بث الندوات إلكترونياً على موقع الحزب  
  في إجتماعها الأسبوعي قررت أمانة الإعلام البدء في بث ندوات التي تنفذ في الحزب بثاً مباشراً من خلال موقع الحزب الإلكتروني للتواصل المباشر مع الأعضاء في جميع أنحاء الجمهورية, والجدير بالذكر أنه يتم الآن اختبار إمكانية تلقي المداخلات والتعليقات الكتابية أثناء الندوة من المشاهدين, هذا وقد تولى م/ محمد الشرقاوي عضو أمانة الإعلام مسئولية الإشراف على البث وتلقي المداخلات والتعليقات أثناء الندوات.
هذا ومن المقرر أن يتم تنفيذ البث في أول ندوة يتم عقدها بمقر الحزب.
 
  حزب الإصلاح في احتفالية شهر المرأة  
  شارك أعضاء الحزب فى احتفالية منظمة المؤتمر الاسلامى الامريكى بشهر المرأة بتاريخ 27/3/2011 ، وذلك بحضور/ زينب السويج مدير تنفيذى بالمنظمة ، د/ محمد المالكى مسئول بالمنظمة ، د/فاطمة خفاجى ، أ/ داليا زيادة مدير المكتب الاقليمى، وشهدت تلك الاحتفالية اشادة ضيوف مصر بجو الحرية التى تنعم بها البلاد بعد ثورة 25 يناير ، مع عرض بعض الاطروحات للنهوض بدور المراة فى المجتمع وآلية دعم منظمات المجتمع المدنى لذلك .