نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 77- الخميس 7-4-2011
  شباب الحزب في أسوان يعقد ندوات في التوعية السياسية  
  عقدت أمانة الحزب بمحافظة أسوان مجموعة ندوات في التوعية السياسية للعديد من الشباب اشتملت على التوعية بالنظام الإنتخابي بعد الإعلان الدستوري إستعداداً لإجراء الإنتخابات البرلمانية القادمة.
وكان أ/ حسام الدين عبد الدايم - مرشح الحزب بإنتخابات 2010 بمحافظة أسوان - قد نظم هو ومجموعة من أعضاء الحزب تلك الندوات توعيةً لأهالي المحافظة خاصةً في ظل حالة عدم تشجيع محافظ أسوان للعمل في مجالات التوعية السياسية واعتراضه على عقد مثل هذه الأنشطة على الرغم من احتياج مواطني أسوان لها.
 
  البدء في تفعيل مبادرة المصالحة بين الشرطة والشعب  
  عقدت أمانة التدريب والتثقيف أولى اجتماعات مبادرة المصالحة بين الشرطة والشعب يوم الإثنين 4/4/2011 بحضور كلٍ من أعضاء الأمانة وأ/ سامي أبوزيد - أمين عام اللجنة التأسيسية وأ/ محمد زارع - رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي - ومجموعة من ضباط الشرطة الحاليين لوضع الخطى المبدأية لإطلاق المبادرة.
هذا وقد تم الإتفاق مبدأياً على تحديد اسم "الحملة القومية للمصالحة بين الشرطة والشعب" وتم الإتفاق على أن يتم وضع خطة عمل الحملة يوم الإثنين الموافق 11/4/2011 الساعة 6 مساءاً عقب الإجتماع الدوري للأمانة بمقر الحزب. وتعدو أمانة التدريب والتثقيف كل أعضاء الحزب للمشاركة في فاعليات هذه الحملة.
 
  حزب الإصلاح في ندوة عن تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة  
  شارك كلٍ من أ/ اميرة الأعصر و أ/ وليد منصور و أ/ حسن كمال ندوة " نحو تمثيل عادل للنساء فى المجالس المنتخبة "التي عقدها المركز المصري لحقوق المرأة. حيث تم عرض تقرير عن حالة المرأة قبل وبعد ثورة 25 يناير وانه وحل المجلس القومى للمرأة كنتيجة لانهيار النظام بعد الثورة قد أثر بالسلب على مطالب وحقوق المرأة التى نالتها ومطالب المراحل القادمة وقد تمت الإشارة خلال الندوة إلى ضرورة تأسيس كيان بديل للمجلس القومى للمرأة أو أن يعاد هيكلته بحيث يعمل على خدمة المرأة والمجتمع.  
 
 
  شباب الإصلاح يشاركون في وقفة المصالحة للشعب التونسي  
  شارك كلٍ من م/ محمد الشرقاوي وأ/ على خير وغيرهم من أعضاء الحزب في وقفة مصالحة أمام السفارة التونيسية في مصر لتقديم الإعتذار للشعب التونسي الشقيق عن الإساءة التي توجهت للفريق التونسي في المباراه التي تمت في استاد القاهرة الدولي بينهم وبين فريق نادي الزمالك المصري.
هذا وقد شارك الأعضاء في هذه الوقفة في اليوم التالي للمباراه هم ومجموعة من شباب 25 يناير وحركة عرب التحرير وغيرهم من الأحزاب والحركات السياسية ثم توجهوا جميعاً لمبنى السفارة الجزائرية ليتقدموا بالإعتذار للشعب الجزائري عن الإساءة التي وجهت للحكم الجزائري بنفس المباراه.

 
  أمانة الإعلام تقترح عقد ملتقيات تعريفية بالحزب  
  اقترحت أ/ نيرة عارف - عضو أمانة الإعلام بالحزب - تخصيص يوماً شهرياً للتعريف بالحزب وأنشطته يشارك فيه أعضاء الأمانات النوعية وحكومة الشباب وممثلي لجنة الإنتخابات وبحضور وكيل مؤسسي الحزب للتعريف بالحزب سواء للأعضاء الجدد أو لأعضاء المحافظات على أن يتم الإشارة لليوم الذي سيتم تحديده لهذه الملتقيات على موقع الحزب الإلكتروني وجروب الفيس بوك بشكلٍ واضحٍ حتى يتسنى للأعضاء الجدد الحضور والمشاركة.
هذا وبعد عرض المقترح على وكيل المؤسسين والموافقة عليه تم تحديد بشكلٍ مبدأي يوم السبت الأول من كل شهر في تمام الخامسة مساءاً ابتداءاً من شهر مايو 2011 بمقر الحزب.