نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 78- الخميس 14-4-2011
  السبت 16/4 جلسة الحكم في تأسيس الحزب  
  تعقد محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة دائرة " الأحزاب السياسية " السبت 16/4/2011 جلستها في تمام الثانية عشر ظهراً لنظر الطعن المقدم من أ/ أنور السادات - وكيل المؤسسين - والخاص بتأسيس الحزب, هذا ومن المنتظر أن تكون جلسة السبت القادم هي جلسة الحكم النهائي في الطعن والتي سيتحدد بناءاً عليها موقف الححزب من التأسيس.  
  السادات يطالب باستعادة مقرات الوطني المملوكة للدولة  
  طالب أ/ أنور عصمت السادات - وكيل المؤسسين - في بيانٍ أرسله للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بحل الحزب الوطني واستعادة جميع مقاراته المملوكة للدولة والتحفظ على جميع أرصدته بالبنوك ومراجعة الذمم المالية لقيادات الحزب الوطنى التى كانت تقف فى الصف الثانى بعد سقوط رموز الصف الأول الذين أفسدوا الحياة السياسية والإجتماعية ونهبوا أموال الشعب.
وأشار السادات إلى أنه فى حال صدور حكم الإدارية العليا بعدم الموافقة على حل الحزب الوطني وجب على أعضاؤه وقيادته تقبل الوضع الراهن وإدراك حقيقة حزبهم وبأنه أصبح حزباً ضمن أحزاب سياسية كثيرة موجوده على الساحة ويتحملوا ويواجهوا ما واجهته الأحزاب من صعوبات ، " مقرات ، تمويلات ، وتواجد سياسى نشط وفعال ، وبرامج وأنشطة جديدة يرضى عنها الشارع والجمهور" وسوف نساعدهم من جانبنا ببرنامج يتضمن كيفية تأهيلهم ليتقبلوا ذلك الوضع الراهن.
لقراءة الخبر كاملاً اضغط هنا.
 
  عضوات الإصلاح في الحوار الثاني لتبادل الخبرات الدولي  
  شاركت كلٍ من أ/ منى شاهين وأ/ ريهام صبري وأ/ رانا فاروق - عضوات الحزب - في الحوار الثاني لتبادل الخبرات على مائدة حوار جمعت بين ممثلي أحزاب السياسية وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في مجالات دعم المرأة, كما ضم الحوار مجموعة من الخبراء في المجال السياسي من دول كومبوديا والولايات المتحدة الأمريكية, ناقشن خلالها وضع المرأة المصرية من المشاركة السياسية قبل وبعد ثورة 25 يناير والمعوقات التي قد تواجهها في الفترة القادمة وتعدد الأحزاب السياسية بعد تعديل قانون الأحزاب وغيرها. كان ذلك خلال المحادثة الإلكترونية الثانية بالصوت والصورة ((video conference التي نظمها المعهد الديمقراطي الدولي على الإنترنت.  
 
 
  حزب الإصلاح في جامعة بنها  
  عقدت مبادرة"حالة حوار" التي أطلقتها كلية العلوم جامعة بنها ندوة بعنوان "إعادة ترتيب أوراق الساحة السياسية بعد ثورة 25 يناير" وهذا في ضوء القانون الجديد للأحزاب, استضافت الندوة كلٍ من أ/ أنور السادات - وكيل المؤسسين - ود/ جمال زهران - عضو مجلس الشعب السابق.
والجدير بالذكر أنه قد شارك عدد من اعضاء الحزب من الشباب في هذه الندوة للقيام بنشر مبادئ وأهداف الحزب بين طلبة الجامعة.

 
  أمانة الإعلام تعلن عن بدء تشغيل خدمة الشات الجماعي على موقع الحزب  
  يعلن أعضاء أمانة الإعلام بالحزب بالبدء في تشغيل خدمة الشات الجماعي على موقع الحزب الإلكتروني, ذلك بعد أن عقدت اجتماعها الأسبوعي الأربعاء 13/4 والذي قاموا خلاله بعمل عرض تجريبي لإستخدام الشات, وبعد أن تم التأكد من مدى سهولة استخدامه حيث تفتح صفحة الشات مستقلة أوتوماتيكياً بمجرد الدخول على الموقع ومن خلاله يمكن التحدث أون لاين مع كل متصفحي الموقع في هذا الوقت جماعياً.
لذا, تدعو أمانة الإعلام جميع أعضاء الحزب تفعيل خدمة الشات والتواصل من خلالها من أجل استمرارية التواصل بين الأعضاء.