نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 82- الخميس 12-5-2011
  شباب الإصلاح ضيوف في إذاعة " دبليو جي أن" الأمريكية  
  أستضافت اذاعة" دبليو جي أن" الأمريكية أ/ سالي الباز - مسئول العلاقات الخارجية بالحزب - ضمن مجموعة من اللقاءات التليفزيونية والإذاعية في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء رحلتها الدراسية التي قامت بها هناك خلال شهر أبريل الماضي للتحدث عن الثورة المصرية و دور الشباب فيها. كما حضرت المؤتمر الذي ألقي فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطابه للجماهير والذى يعد جزء من حملته الإنتخابية الرئاسية . هذا وقد أستضاف قسم الصحافة بجامعة كولومبيا بشيكاغو سالي للتحدث عن الثورة المصرية ودور الحزب وأعضاؤه في الثورة.  
  مسئول العلاقات الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية  
  سافرت أ/ سالي الباز إلي مدينة شيكاغو بولاية الينوي الأمريكية ولمدة شهر في الفترة من الخامس من أبريل وحتي أول مايو تدربت خلالها في مؤسسة كيرث لامبي, والتي تعمل علي تدريب المرشحين علي كيفية التعامل مع وسائل الاعلام المختلفة و إعداد الرسالة الخاصة بحملاتهم الإنتخابية .
تلقت أ/ سالي العديد من التدريبات في المؤسسة مع كلٍ من السيدة/ كيتي لامبي رئيس مؤسسة كيرث لامبى ومع السيد/ كيفين لامبي نائب رئيس المؤسسة عن " كيفية التعامل مع الاعلام "و " كيفية اعداد الرسالة الإنتخابية " و سوف تقوم باعداد ورش عمل في الحزب لمشاركة ما تعلمته و الدروس المستفادة مع أعضاء الحزب ايمانا بمبدأ تعليم الأقران.
والجدير بالذكر أن أ/ سالي أثناء رحلتها شهدت إنتخابات "ألدرمان" هناك والتي نجح فيها أحد المرشحين الذي أدار السيد/ كيفين لامبي حملته الإنتخابية و الإعلامية.
 
  السادات يحذر من إمتلاك أو مشاركة أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي فى شركات ومكاتب خاصة تعمل في مجال البنوك  
  طالب أ/ أنور عصمت السادات - وكيل المؤسسين - مجلس الوزراء بإتخاذ ما يلزم بشأن ضرورة تفرغ أعضاء مجلس ادارة البنك المركزي وعدم امتلاكهم شركات أو مكاتب خاصة تعمل في نفس المجال الخاضع لرقابة البنك المركزي . وحذر السادات من خطورة ذلك الأمر نظراً لما يمثله من إنعدم المساواة وتكافؤ الفرص ويفتح الباب لفرص الفساد والتربح وتضارب المصالح لأعضاء مجلس إدارة البنك المركزي. لأنهم قد يستفيدون بحكم موقعهم في مجلس الإدارة بما يتوافر لديهم من معلومات حول جميع الامور المالية والاستثمارات وتحديد حصص البيع لمساهمات الحكومة الخاصة بكل بنك ، وذلك في أعمالهم الخاصة بالشركات والمكاتب التي يملكونها وتعمل في نفس المجال بما يؤدى للإضرار بالصالح العام.  
 
 
  مرشحات الإصلاح في ورشة عمل عن إعداد الحملات الإنتخابية  
  شاركت أ/ فايزة أحمد - مرشحة الحزب عن دائرة مصر الجديدة في الإنتخابات القادمة - في ورشة عمل عن كيفية إعداد الحملات الإنتخابية التي نظمها المعهد الجمهوري في فندق ماريوت الزمالك في الفترة من 8/5 إلى 9/5 تم خلالها عرض طريقة الإعداد السليم للحملات الإنتخابية وكيفية التواصل مع وسائل الإعلام أثناء الحملات.


 
  شباب الإصلاح في مؤتمر "الإنتقال إلي الديمقراطية في العالم"  
  شاركت أ/ سالي الباز - مسئول العلاقات الخارجية بالحزب - في مؤتمر بعنوان " الإنتقال إلي الديمقراطية في العالم العربى - تحديات تاريخية و حلول ليبرالية " ونظمه مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية بالتعاون مع شبكة الليبراليين العرب وافتتحه الدكتور/ يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء في الخامس والسادس من مايو.
بدأ المؤتمر بعشاء ترحيبي ضم العديد العديد من السياسيين و الحقوقيين من بينهم الدكتور/ أسامة الغزالي حرب والأستاذ/ حافظ أبو سعدة و الأستاذ/ وائل نوارة و سفير بولندا السيد/ بيوتر بوختا و عضو البرلمان الأوروبى السيدة/ ماريتجى شاكى. ثم تناول الدروس المستفادة من التحولات الديمقراطية الناجحة في العديد من الدول بالإضافة لأهمية دور الشباب في دعم مبادئ الليبرالية في العالم العربي, هذا وقد وأكدت أ/ سالي خلال مشاركتها أنه لا تعارض بين مبادئ الدين الاسلامي و بين إرساء قيم الليبرالية والتي تحث علي حرية الفرد واحترام الآخر كما أنه يجب أن يتم نشر الوعي بمبادئ الليبرالية ومفهوم الديمقراطية بين أفراد الشعب حتي لا تتحول الحرية إلي فوضى.