نشرة دورية تصدر عن لجنة الاعلام بحزب الاصلاح و التنمية    العدد 84- الخميس 2-6-2011
  شباب الإصلاح في برنامج صباح الخير يا مصر  
  شارك كلِ من أ/ سالي الباز وم/ كريم جمال - من شباب الحزب المؤسسين - بصحبة أ/ أنور السادات - القائم بأعمال رئيس الحزب - في برنامج صباح الخير يا مصر على القناه الأولى المصرية بعد صدور الحكم بتأسيس الحزب للحديث عن نقاط التميز في برنامج الحزب ورؤية الحزب المستقبلية وخطط عمله حيث أشار أ/ أنور السادات إلى أن مؤسسي الحزب يزيد عددهم عن 3000 عضو مؤسس 90% منهم من الشباب يتقلدوا المناصب القيادية المختلفة هذا لأن الحزب يتميزعن غيره فى إعداد قادة من الشباب يستطيعوا قيادة مجتمعه في المستقبل.
وأشارت سالي الباز إلى أن الحزب سيركز على المشكلات الاقتصادية والفتنة الطائفية لكونهما من أكثر الأشياء التى تؤرق الشارع المصرى وتعوق عجلة التنمية, كما أشار كريم جمال إلى رغبته في صعود سلم القيادة السياسية من أوله بترشحه لإنتخابات المحليات ومن ثم مجلس الشعب.
لمشاهدة الجزء الاول من اللقاء اضغط هنا
لمشاهدة الجزء الثانى من اللقاء اضغط هنا
 
  السادات يدعو الأحزاب الجديدة للإنضمام لحزب الإصلاح  
  في ندوة "مشروع قانون مجلس الشعب" التى عقدها المعهد الديمقراطى المصرى وشارك فيها أ/ أنور السادات - القائم بأعمال رئيس الحزب - دعا كل الأحزاب الجديدة المشاركة في الندوة للانضمام إلى حزب الإصلاح والتنمية، وقال "أدعو الأحزاب الجديدة للانضمام معنا فى الحزب والقفة أم ودنين يشيلوها اتنين".
وفي حديثه أثناء الندوة قال السادات من فرص الإخوان المسلمين فى الحصول على أغلبية فى الانتخابات البرلمانية المقررة سبتمبر القادم، وقال: "الإخوان ليسوا أصحاب الشعبية فى الشارع المصرى ولدينا الجماعة الصوفية وتمثل 15 مليون شخص وهم قوة ضاربة".
 
  أعضاء لجنة الإنتخابات يتلقوا ورشة عمل عن إدارة الحملات الإنتخابية  
  عقد الحزب بالتنسيق مع المعهد الديمقراطي الدولي ورشة عمل عن إعداد الحملات الإنتخابية الناجحة في المدينة والريف, حيث اشتملت على كيفية تحديد الأهداف والإحتياجات في كل دائرة وطريقة الوصول السليمة للناخبين, كواحدة ضمن مجموعة ورش عمل الحزب بصدد تنفيذها من أجل نشر المعرفة بشئون الإنتخابات وكيفية إدارتها لأكبر عدد من الأعضاء وخاصةً الأعضاء الجدد.  
 
 
  شباب الإصلاح والتنمية في لقاء الرئيس التركي بشباب الثورة  
  شارك كلٍ من أ/ عبد الله حلمي, أ/ منى شاهين, أ/ محمد أبو المجد وأ/ ريهام الشبراوي - أعضاء الحزب - في اللقاء الذي جمع الرئيس التركي عبد الله جول بوفد ممثلي شباب 25 يناير أثناء زيارة الوفد لتركيا والذي اشتمل على حديثا موسعا حول النهضة الاقتصادية فى مصر، وكذلك الحضارة والثقافة المشتركة بين مصر وتركيا وتعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التعليم والصناعة, وألقى أ/ عبد الله حلمي أثناء اللقاء كلمة حول موقف شباب الحزب في الثورة وخطتهم لما بعدها وخاصة دورهم في الإنتخابات القادمة.
كما تقدمت منى شاهين في لفتةٍ رقيقةٍ منها للرئيس التركي بلوحة فنية من أعمالها ترمز إلى الوحدة الوطنية كهدية تذكراية تحمل معاني المحبة الصداقة بين الشعبين.

 
  حزب الإصلاح والتنمية في ندوة الحركات الثورية وعودة الروح الحزبية  
  شارك أ/ سامي أبوزيد - عضو مؤسس بالحزب - في ندوة بعنوان الحركات الثورية وعودة الروح الحزبية والتي نظمها الاتحاد الوطني الكردستاني بالنادي الدبلوماسي المصري بمناسبة العيد السادس والثلاثون على تأسيسه حضرها السفير العراقي/ نزار الخير الله وشخصيات دبلوماسية وأكاديمية وأدباء ومثقفين وإعلاميين عراقيين وعرب, وتناولت الندوة التاريخ النضالي للاتحاد الكردستاني والدور الذي قامت به مصر في دعم حركات التحرر لشعب كردستان العراق وقد قدم أ/ سامي أبوزيد خلال اللقاء التهاني بإسم الحزب للاتحاد الوطني الكردستاني بمناسبة ذكرى تأسيسه.
وفي حوارٍ جانبي بينه وبين السفير العراقي حول الرؤية المستقبلية لمصر ومدى قدرة الأحزاب على خوض الانتخابات القادمة, أكد سامي أبوزيد على ضرورة تشكيل ائتلافات للأحزاب السياسية للتنسيق فيما بينها استعدادا لخوض الانتخابات.