النائب محمد فريد: دعم الحركة الحقوقية المهنية هو الطريق لتعزيز منظومة حقوق الإنسان



قال النائب محمد فريد إنه خلال اجتماع لجنة #حقوق_الإنسان بـ #مجلس_النواب، والذي شهد حضور عدد كبير من ممثلي منظمات المجتمع المدني، تم الاستماع إلى آرائهم ورؤيتهم بشأن التحديات والمشكلات التي تواجه أوضاع حقوق الإنسان والحركة الحقوقية المصرية.
وأوضح فريد أن الاجتماع تناول أهمية تعزيز الحوار والشراكة المستمرة مع المجتمع المدني، مؤكدًا أنه إذا كان البعض يرى وجود منظمات حقوقية مسيسة أو غير مهنية، فإن الحل لا يكون بإضعاف الحركة الحقوقية، وإنما من خلال دعم وتعزيز المنظمات المهنية والجادة.
وأشار إلى أن دور المجتمع المدني بالغ الأهمية في تسليط الضوء على أوجه الخلل والقصور وتقديم النقد، بما يساعد البرلمان على الاضطلاع بدوره الرقابي والتشريعي بصورة أكثر فاعلية.
وأضاف أن نشر ثقافة حقوق الإنسان وترسيخها يتطلب العمل المشترك من أجل تبني مقاربة حقوقية في التشريع وصناعة السياسات، خاصة أن حقوق الإنسان تتقاطع مع مختلف القطاعات والقضايا المجتمعية. وأكد النائب محمد فريد أن تعزيز الشراكة والحوار الجاد والمستمر مع المجتمع المدني يسهم في تطوير منظومة حقوق الإنسان وترسيخها.
ووجه فريد الشكر إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني على ما قدموه من رؤى ومقترحات مهمة، كما توجه بالشكر إلى طارق رضوان رئيس اللجنة، على مبادرته بفتح قنوات التواصل وتعزيز الشراكة مع المجتمع المدني.