• 2022/01/03

رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشيوخ: تغيير مفهوم الأجر يفيد العامل في المستقبل وخصوصا المعاشات

أكد عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، أن مشروع قانون العمل غير مفهوم الأجر، موضحا أنه لم يعد هناك فارقا كبيرا بين الأجر الأساسي والشامل.


رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشيوخ: تغيير مفهوم الأجر يفيد العامل في المستقبل وخصوصا المعاشات

أكد عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، أن مشروع قانون العمل غير مفهوم الأجر، موضحا أنه لم يعد هناك فارقا كبيرا بين الأجر الأساسي والشامل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة، بحضور محمد سعفان، وزير القوى العاملة. تعقيب "عياد" جاء بعدما أثارت المادة (12) والخاصة بالعلاوة من مناقشات النواب، والتي تنص على: يستحق العاملون الذين تسري في شأنهم أحكام هذا القانون علاوة سنوية دورية في تاريخ استحقاقها لا تقل عن (3٪) من أجر الاشتراك التأمينى، وتستحق تلك العلاوة بانقضاء سنة من تاريخ التعيين، أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، وذلك في ضوء القواعد المنظمة لهذه العلاوة، والتي يصدرها المجلسالقومى للأجور.

وأشار رئيس لجنة القوى العاملة، أنه أثناء مناقشة مشروع القانون في اللجنة، عدد من الأعضاء أصروا على أن تكون العلاوة 7% من الأجر الأساسي، إلا أن ممثلي العمال بعد تدخل الوزير وافقوا على أن تكون 3% من الأجر التأميني.

وقال عياد: غيرنا مفهوم الأجر الأساسي، لأنه لم يعد هناك فارق بين الأجر الأساسي والأجر الشامل، مؤكدا أن ميزة تغيير مفهوم الأجر قد لا تفيد العامل حاليا، وإنما تفيده في المستقبل وخصوصا في المعاشات.
وأوضح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشيوخ، أن المجلس القومي للأجور هو من سيجعل للـ3% علاوة قيمة شرائية.

  • 2021/11/24

حق الإختلاف وأدب الخلاف

تابعت ومعى كثيرين الهجوم والغمز واللمز والتشكيك الذى تناوله البعض بآراء في مختلف وسائل الإعلام


حق الإختلاف وأدب الخلاف

تابعت ومعى كثيرين الهجوم والغمز واللمز والتشكيك الذى تناوله البعض بآراء في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى في حق رجل الأعمال / نجيب ساويرس. سواء إتفقنا أو إختلفنا في وجهات نظرنا بشأن تصريحاته وأحاديثه في قضايا مختلفة علينا أن ندرك أن الاختلاف أقوى وأكبر صور ممارسة الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير. وأن الحق في الاختلاف نعمة وظاهرة صحية لا ينبغي أن تفسد للود قضية ، بل هى دليل على أن المجتمع يتحرك ويتفاعل ويتناقش ، علينا آلا نفقد أحد أهم أسس الحوار ، وهو إيماننا الراسخ بإحترام وجهات النظر المطروحة ، وآدب وأصول الخلاف .
لا أحد ينكر الدور الإقتصادى والإجتماعى الذى يقوم به رجل الأعمال / نجيب ساويرس وغيره كثيرين لذا لزاما علينا حين نختلف آلا يمتد الخلاف إلى حد التجريح أو النقد الغير بناء وإحباط الغير إذا كنا بحق نؤسس لجمهورية جديدة قوامها إحترام الآخر وأصول الإختلاف .

محمد أنور السادات
رئيس حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/10/26

السادات يرحب بإلغاء مد حالة الطوارئ ويصفها بالخطوة الإيجابية والمحفزة

أبدى محمد أنور السادات رئيس الحزب سعادته وترحيبه بقرار الرئيس السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات بما يبعث رسالة طمأنينة وأمان وإستقرار


السادات يرحب بإلغاء مد حالة الطوارئ ويصفها بالخطوة الإيجابية والمحفزة

أبدى محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " سعادته وترحيبه بقرار الرئيس السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات بما يبعث رسالة طمأنينة وأمان وإستقرارويجذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية ويفتح أفاق جديدة لسوق العمل ويدفع حركة السياحة فى مصر بعد سنوات عانى فيها القطاع أزمات عديدة على أثر التخوفات من غياب الوعى والإستقرار.
وأكد السادات أن الغاء مد حالة الطوارئ يؤكد لكثيرين أيضا في الداخل والخارج أن مصر قد قطعت شوطا كبيرا فى طريق الاستقراروالتنمية المشهودة وعادت مرة أخرى واحة للأمن والأمان ولديها رؤية واضحة للتنمية المستدامة 2030 .
إعتبر السادات القرار خطوة جيدة ومطلوبة يستتبعها خطوات وإجراءات لتحقيق ما تهدف إليه وتؤكد عليه الإستراتيجية الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان التي أطلقت مؤخرا . كما سيكون له آثار إيجابية كبيرة للشركاء والأصدقاء بما يعزز الثقة والشراكة الحقيقية .

المكتب الإعلامى 

حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/09/08

الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان آمال وتطلعات

أيام قليلة ويطلق الرئيس السيسى الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كخطة عمل وإلتزام على مدى سنوات قادمة من خلال عدة محاور تتعلق بالحقوق الاقتصادية والإجتماعية والسياسية تتويجا لما ورد في الدستور المصرى من مواد تحمل نفس المعانى


الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان آمال وتطلعات

أيام قليلة ويطلق الرئيس السيسى الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كخطة عمل وإلتزام على مدى سنوات قادمة من خلال عدة محاور تتعلق بالحقوق الاقتصادية والإجتماعية والسياسية تتويجا لما ورد في الدستور المصرى من مواد تحمل نفس المعانى وتؤكد إحترامها والإلتزام بتحقيقها حفاظا على كرامة الإنسان ورعاية حقه المشروع في حياة كريمة .
واقع الأمر أن كثير من هذه الحقوق والإلتزامات بدأ يتحقق بالفعل وننتظر جميعا فتح وتحقيق باقى الملفات المسكوت عنها في الديمقراطية والممارسة السياسية وتحقيق العدالة وسيادة القانون والتي ستكون نقطة تحول وعلامة مضيئة نحو الجمهورية الجديدة.
لا شك أن جميع المهتمين بهذه الإنطلاقة في إنتظار وترقب سواء من في الداخل أو الخارج . وعلينا جميعا مسئولية كبرى تجاه تحقيقها على أرض الواقع لتكون إسلوب حياة وثقافة ووعى وتحضر حتى يشعر المواطن أن دولته والعقد الإجتماعى فيما بينهم مصان تماما . ويلمس شركاؤنا بالخارج مدى حرص الدولة المصرية ومؤسساتها على الإلتزام بالمعايير والتعهدات والإلتزامات الدولية وإنطلاقنا بعزيمة وصدق وقوة نحو دولة ديمقراطية مدنية حديثة .

رئيس حزب الإصلاح والتنمية 

محمد أنور السادات

  • 2021/08/05

السادات يدعو إلى مواجهة النصب العقارى ( التايم شير )

دعا محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لحماية المواطنين من الوقوع في فخ النصب العقارى وجرائم الإحتيال والإستيلاء على أموال البعض من خلال " التايم شير "


السادات يدعو إلى مواجهة النصب العقارى ( التايم شير )

دعا محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لحماية المواطنين من الوقوع في فخ النصب العقارى وجرائم الإحتيال والإستيلاء على أموال البعض من خلال " التايم شير " وبعض شركات الإستثمار العقارى الوهمية مستغلين أحلام الكثيرين في الحصول على شقة سكنية أو وحدة مصيفية بأسعار مناسبة.
أكد السادات أن النصب عن طريق " التايم شير " أصبح ظاهرة تحتاج إلى سبل لمواجهتها إلى جانب وعى المواطن وسبق أن صدر القرار الوزاري رقم ‏6‏ لسنة ‏1996‏من قبل وزير السياحة الأسبق ممدوح البلتاجى بأن تدخل وزارة السياحة طرفا فى العقد بين البائع والمشترى ولكن هذا القرار لم يوفر حماية وضمانات كافية وتعرض كثيرين للنصب والإحتيال رغم صدوره . لذا أدعو البرلمان كذلك إلى سرعة إصدار قانون المطورين العقاريين (الاتحاد المصري للمطورين العقاريين ) خلال دورالإنعقاد القادم لما له من أهمية كبيرة في مواجهة هذه الظاهرة .
أوضح السادات أن هناك العديد من الظواهر الاجتماعية السيئة التي طرأت على مجتمعنا وأصبحت آفة إجتماعية خطيرة تستوجب بحثها ودراستها حتى تعود الشخصية المصرية مرة أخرى إلى سابق عهدها.

المكتب الإعلامى
حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/07/28

السادات يشيد بحملة التوعية بالهجرة غير الشرعية ويدعو للتوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية المتخصصة

أشاد محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " بالحملة الإعلامية التي بدأتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية


السادات يشيد بحملة التوعية بالهجرة غير الشرعية ويدعو للتوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية المتخصصة

أشاد محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " بالحملة الإعلامية التي بدأتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرا لها والتي إنطلقت في محافظة الفيوم كنقطة بداية .

ودعا السادات كافة القوى السياسية وأمانات الأحزاب بالمحافظات ومراكز الشباب والمعنيين والمهتمين بالظاهرة إلى المساهمة قدر المستطاع في توصيل الرسالة والهدف حتى يكتمل نجاح الحملة شديدة الأهمية من أجل التصدى لهذه الظاهرة التي تهدر أرواح شبابنا مع ضرورة مراعاة توفير البدائل الآمنة للشباب ومساعدتهم على البدء في مشروعاتهم وتسهيل المعوقات التي تتعلق بالإمكانات المادية .
وأشارالسادات كذلك إلى ضرورة التوسع فى دعم التعليم الفنى والتكنولوجى، وإنشاء المزيد من المدارس التكنولوجية المتخصصة والتوسع في التعاون مع الجهات الدولية المتخصصة فى إدارة الجودة والاعتماد الفني لتأهيل أجيال من المهنيين المهرة فى مختلف المجالات الدارسين على أيدى مدربين ومدرسين من أعلى المستويات بما يتيح لهم فرص عمل جيدة ومناسبة بالداخل والخارج وينهض بقطاع الصناعة المصرية .

المكتب الإعلامى
حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/07/07

السادات يدعو إلى إعادة النظر في مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب

دعا محمد أنور السادات إلى إعادة النظرفي مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب الذى تقدم به النائب / أحمد السجينى وأحاله رئيس مجلس النواب إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري


السادات يدعو إلى إعادة النظر في مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب

دعا محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتتنمية " إلى إعادة النظرفي مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب الذى تقدم به النائب / أحمد السجينى وأحاله رئيس مجلس النواب إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لبدء مناقشته حيث لم يتطرق مشروع القانون إلى الكلاب الضالة ( كلاب الشوارع ) وهى الظاهرة الأكثر خطورة من الكلاب التي يتم إقتناؤها بالمنازل بما يستلزم إضافة فصل إلى القانون يعالج ظاهرة إنتشار كلاب الشوارع وسبل معالجتها والقضاء عليها.
وأكد السادات على ضرورة مناقشة مشروع القانون مع ممثلي المجتمع المدني والطب البيطري وجمعيات الإنقاذ والرفق بالحيوان والحياة البرية قبل إصداره. حتى يتسنى معالجة القضية وتنظيمها بكافة جوانبها وحتى لا يخرج القانون منقوصا ونظل بحاجة إلى تشريعات إضافية ونهدر كثيرا من الوقت والجهد.
أوضح السادات أن مشروع القانون في مجمله جيد ومطلوب لكنه يغفل في طياته معاجة الظاهرة الأكثر خطورة وإنتشارا وهو أمر يجب أن نتداركه سريعا حتى يخرج القانون بشكل متوازن ويعالج القضية بجوانبها المتعددة .

المكتب الإعلامى
حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/06/30

برلماني ثورة 30 يونيو مهدت طريق المستقبل وصححت المسار وأعادت للدولة المصرية قوتها ومكانتها وهيبتها

اكد النائب محمود عصام موسي عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، أن ثورة 30 يونيو مهدت طريق المستقبل، وصححت المسار، وعدلت الموازين، وأعادت للدولة المصرية قوتها


برلماني ثورة 30 يونيو مهدت طريق المستقبل وصححت المسار وأعادت للدولة المصرية قوتها ومكانتها وهيبتها

اكد النائب محمود عصام موسي عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، أن ثورة 30 يونيو مهدت طريق المستقبل، وصححت المسار، وعدلت الموازين، وأعادت للدولة المصرية قوتها ومكانتها وهيبتها.
وقال عضو مجلس النواب، ان خروج الملايين من الشعب المصرى بمختلف طوائفه واتجاهاته، من مختلف ربوع الجمهورية، خير دليل على تلاحمهم مع قواتهم المسلحة وشرطتهم، لتحقيق الانتصار في معركة ضد دعاة الفرقة والانقسام وأعادت مصر لأحضان المصريين.
واضاف موسي،ان المصريين في ثورتهم المجيدة، أنقذوا دولتهم الوطنية من السقوط بقدر ما انتصروا لثقافتهم الوطنية وتاريخهم وهويتهم ومنظومة قيمهم الحضارية ومستقبلهم، وفرضوا إرادتهم الشعبية الحرة لتدخل مصر عصرا جديدا وتتبوأ هذه الثورة مكانة سامية في التاريخ العالمي للثورات الإنسانية، و أن استجابة الرئيس السيسي للتطلعات الشعبية وتأييد الجيش المصري لرغبات ملايين المصريين، كان العامل الحاسم في نجاح الثورة وفي تحقيقها أهدافها.
ووجه النائب محمود عصام موسي التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي،بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيه ،قائلا" اننا فخورين بوجود رئيس مصر وما حققه للوطن فكل الدعم لقائد سفينة الوطن العظيم ".
ولفت موسي ،الى أن ثورة 30 يونيو هيأت لمصر التحول لدولة حديثة وجمهورية جديدة بفضل معركة البناء التنمية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي،في كافة المجالات والمشروعات القومية الكبرى التي تم تنفيذها خلال السنوات السبع الماضية والتي لم تشهدها مصر في منذ 30 عاما

  • 2021/06/28

السادات يدعو إلى تسهيل منح شركات الأسمدة المتعثرة تمويلات بنكية

دعا محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " البنوك المصرية إلى تسهيل منح شركات الأسمدة المتعثرة تمويلات بنكية جديدة وإعادة جدولة الأقساط المستحقة عليهم، بعد ضعف المركز المالى الحالي لهذه الشركات


السادات يدعو إلى تسهيل منح شركات الأسمدة المتعثرة تمويلات بنكية

دعا محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " البنوك المصرية إلى تسهيل منح شركات الأسمدة المتعثرة تمويلات بنكية جديدة وإعادة جدولة الأقساط المستحقة عليهم، بعد ضعف المركز المالى الحالي لهذه الشركات وتضاعف المديونيات المستحقة عليها لأسباب يمكن تجاوزها حال منحهم الفرصة والتسهيلات اللازمة .
أكد السادات أن التسهيلات البنكية لهذه الشركات أمر ضرورى حيث أن صناعة الاسمدة واحدة من الصناعات المهمة فى مصر حيث تعمل 17 شركة مصرية فى الصناعة تنتج نحو 13 مليون طن سماد متنوع يتم تصدير نحو 66% منها للخارج ويتم استخدام الباقى فى السوق المحلية وللوفاء بالتزامات الشركات الأخرى لدى وزارة الزراعة وتبلغ صادرات الأسمدة سنويا نحو 1.4 مليار دولار.
أشار السادات إلى أن هناك عدد من موزعى الأسمدة فى مصر يسيطرن على 60% من السوق وهو أحد الأسباب الرئيسية لأزمة هذه الشركات ومعاناة الفلاح المصرى من مشاكل عديدة على رأسها عدم توافر الأسمدة والكيماويات بأسعار مناسبة وهو حق أصيل له يكفله الدستور المصرى . لذا لابد من مساعدة هذه الشركات حتى تنهض من كبوتها بناءا على خطط موضوعة ومدروسة تضمن للبنوك حقوقها وتساعد على استمرارية نشاط هذه الشركات .


المكتب الإعلامى
حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/06/21

الإصلاح والتنمية يطالب بالإفراج عن النوبيين المحتجزين في السعودية

طالب الحزب برئاسة الأستاذ محمد أنور السادات السيدة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والساده أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المصريين في الخارج بسرعه التحرك للإفراج عن المصريين


الإصلاح والتنمية يطالب بالإفراج عن النوبيين المحتجزين في السعودية

طالب حزب الإصلاح والتنمية برئاسة الأستاذ محمد أنور السادات السيدة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والساده أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المصريين في الخارج بسرعه التحرك للإفراج عن المصريين النوبيين المحتجزين في السعودية والبالغ عددهم عشرة أشخاص على ضوء ندوه نظمتها الجمعية النوبية في الرياض عن المصريين النوبيين أبطال حرب أكتوبر.
أشار السادات إلى أنه على الرغم من أن القواعد والأنظمة بالمملكة السعودية تحظر إنشاء جمعيات أو كيانات لجاليات الدول المقيمة بأراضيها على حسب ما ذكره بيان القنصلية المصرية في 29 أكتوبر الماضي، إلا أنه ليس هناك أي سوء نية أو مخالفات جنائية أو وقوع أي ضرر على المملكة السعودية وشعبها الشقيق أو انتهاك لأمور السيادة فيما قامت به الجمعية النوبية في الرياض.
أكد السادات على أن هناك العديد من الاتفاقيات الدولية التي تعطي الحق للأقليات الأجنبية الموجودة في الدول المختلفة في الحفاظ على هويتها الثقافية والدينية واللغوية، وهو شيء متعارف في كل دول العالم ولم تقوم أي دول بفرض عقوبات أو احتجاز أي شخص أو جماعة تقوم بتأسيس كيانات ذات طابع مدني، بالإضافة إلى أن السلطات السعودية وافقت على تأسيس الجمعية النوبية في أراضيها منذ التسعينيات، مشيراً إلى أن هذا الاحتجاز هو إجراء غير مبرر من قبل السلطات السعودية.


المكتب الإعلامي
حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/06/21

السادات يدعو إلى تعظيم الإستفادة من الثروة التعدينية وإقامة مشروعات تعدينية مشتركة

دعا محمد أنور السادات " رئيس الحزب" في إجتماعه أمس مع المكتب التنفيذي وأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمجلسى النواب والشيوخ إلى طرح ومناقشة


السادات يدعو إلى تعظيم الإستفادة من الثروة التعدينية وإقامة مشروعات تعدينية مشتركة

دعا محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " في إجتماعه أمس مع المكتب التنفيذي وأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمجلسى النواب والشيوخ إلى طرح ومناقشة سبل تعظيم الإستفادة من الثروة التعدينية بما يساعد على الاستغلال الاقتصادى الأمثل لمواردها الطبيعية التى نمتلكها بالإضافة إلى العمل سريعا على إزالة العقبات والمشاكل والروتين الذى يواجه أصحاب المحاجر والمناجم والملّاحات والعاملين بالثروة التعدينية .
حيث أكد السادات على ضرورة إجراء حصرشامل لكل المناجم والحاجر والملاحات غير المرخصة من أجل تقنين أوضاعها وتسهيل ترخيصها حتى تدخل سريعا منظومة العمل التعديني وتمارس عملها ونشاطها بصورة مشروعة. ووضع ضوابط وآليات جديدة للإستثمارفي قطاع التعدين بما يشجع المستثمرين ويحفظ حقوقهم وأيضا حقوق الدولة المصرية بموجب إستغلال ثرواتها التعدينية . وتشجيع الشباب على البحث والتنقيب في الصحراء بموجب شركات مساهمة قد يتبناها جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لحل مشكلة البطالة ، والعمل على ضم العمال غير الرسميين الذين يعملون مع مقاولين مشاركين فى العمل التعدينى من خلال النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر والملاحات.وكذا العمل على وضع خريطة استثمارية بالفرص التعدينية المستقبلية في المنطقة الغنية بالثروات . والتوجه نحو إقامة المشروعات التعدينية العملاقة المشتركة بين ومصر ودول العالم بما يساعد على إقامة مناطق صناعية لمعالجة الخامات المعدنية التي يلزم لمعالجتها استثمارات ضخمة‏. وزيادة الاهتمام بالمناجم الصغيرة ( تجربة الفلبين نموذج يستحق الدراسة) .
أوضح السادات أن لدينا ثروة تعدينية كبيرة غير مستغلة تحتاج إلى نظرة وآليات وضوابط جديدة وتيسيرات وجذب استثمارات تفتح لنا أسواقاً جديدة ودراسة تجارب وخبرات دول حولنا أحرزت نجاحا وتقدما بهذا الشأن حتى نحقق ركيزة من الركائزالتى تسعى إليها الدولة المصرية فى توجهها نحو التنمية المستدامة 2030.

المكتب الإعلامى
حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/06/15

السادات يدعو البرلمان إلى الدراسة المتأنية لقانون إختصاصات المحكمة الدستورية

دعا محمد أنور السادات " رئيس الحزب " مجلس النواب إلى التمهل والدراسة المتأنية والإستماع إلى آراء خبراء القانون الدولى والتحكيم بشأن القانون الذى أعدته وزارة العدل


السادات يدعو البرلمان إلى الدراسة المتأنية لقانون إختصاصات المحكمة الدستورية

دعا محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " مجلس النواب إلى التمهل والدراسة المتأنية والإستماع إلى آراء خبراء القانون الدولى والتحكيم بشأن القانون الذى أعدته وزارة العدل الذى ينص على إضافة اختصاصات جديدة للمحكمة الدستورية المصرية بعد موافقة اللجنة التشريعية عليه وقبل إحالته إلى اللجنة العامة للمجلس وإقراره . فربما تكون له آثار سلبية مستقبلا تؤثرعلى مصداقيتنا وتؤدى إلى تقويض الثقة بمؤسساتنا والمتعاملين المصريين فى الإستثمارات والإقتصاد والتجارة الدولية.
أشار السادات إلى ضرورة دراسة الموضوع من جوانب كثيرة حتى لا نتفاجأ بنتائج مترتبة لم تكن في الحسبان حيث أن جزء كبير من العلاقات الخارجية الناجحة لأى دولة مستمد من إحترام القوانين والأحكام المعاهدات الدولية وهيئات التحكيم خصوصا ونحن قد قطعنا شوطا كبيرا وجهدا مضنيا في كسب ثقة المجتمع الدولى وعلى أعتاب جمهورية جديدة .

المكتب الإعلامى
حزب الإصلاح والتنمية