الإصلاح والتنمية يناقش قضايا الساحة السياسية في اجتماع مكتبه التنفيذي


اجتمع أمس الإثنين المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات " رئيس الحزب " وفى اجتماع مطول إستغرق عدة ساعات تم إستعراض عديد من القضايا والموضوعات ذات الأهمية التي تتعلق بالشأن العام .
وكانت أهم القضايا التي ناقشها الحزب خلال الاجتماع ما يلى:-

1 – الحوار الوطنى وما يتعلق بالأولويات والمحاور التي يجب تناولها خلاله وعلى رأسها محور الإصلاح السياسى وفقا لرؤى الحزب وأعضاؤه لما ينبغي أن تكون عليه مصر في الجمهورية الجديدة.
2- أسوان وما يتعلق باللاجئين السودانيين على ضوء الإشتباكات التي وقعت مؤخرا بينهم وبين أهالى أسوان وكذا فرص التنمية في ظل تراجع النشاط السياحى الذى يقوم عليه إقتصاد المدينة تاريخيا خاصة ونحن على أعتاب إقامة الدورة الثالثة من منتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين في يونيو الجارى.
3- التوجه نحو توقيع اتفاقيات تمويل شراء السلع الأساسية عبر القروض وآثاره وتداعياته مستقبلا وما تجريه مصر من محادثات لاستيراد القمح من الهند في صفقات تبادلية تشمل تصدير منتجات مثل الأسمدة مقابل القمح وتوضيح مزايا وعيوب هذه الصفقات.
4- إستمرار التعنت الإثيوبى في إسلوب إدارة وملء سد النهضة وعدم إكتراث أثيوبيا بالأضرار التي تقع على دولتى المصب وضرورة مصارحة الحكومة للشعب بحقيقة الأوضاع وما آلت إليه المفاوضات حتى الآن والسيناريوهات المحتملة للتعامل مع هذه لأزمة .
5- ضرورة تشجيع وتيسير الحصول على تصاريح لإنشاء مواقع إخباريه وقنوات تلفزيونيه تحتوى وتناقش جميع الأفكار والأراء دون إقصاء لأحد وإتاحة المعلومات وإلغاء سياسة الحجب .
6- بمناسبة مناقشة الميزانية العامة للدولة مطلوب معرفة موقف الهيئات الاقتصادية الخاسرة ومديونياتها خارج الدين الخارجي والمضمونة بمعرفة الخزانة العامة للدولة.
7- الظواهر الاجتماعية المستجدة التي طرأت على مجتمعنا وأثرت على الشخصية المصرية وعلى رأسها العنف الأسرى والجريمة وضرورة سرعة الإنتهاء من إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية بشكل توافقى وبمشاركة الجميع دون إقصاء لأحد .
8- الظاهرة السلبية لهجرة العقول المبدعة - هجرة الأطباء وضرورة أن تضع الدولة خطة لمواجهة هذه الظواهر الإجتماعية وتلافى أسبابها.
وفى نهاية الاجتماع دعت قيادات الحزب إلى تناول تلك الموضوعات بشكل رسمي من خلال ممثلي الهيئات البرلمانية بمجلسى النواب والشيوخ لطرح هذه الموضوعات وإحاطة الحكومة بضرورة وضع حلول عاجلة لها .. كما تم تكليف أمين التنظيم بالحزب بفتح باب العضوية ودراسة التوسع في إنشاء مقرات للحزب بالمحافظات .

المكتب الإعلامى
حزب الإصلاح والتنمية