النائب / سامح السادات

  • نوع العضوية : قائمة
  • المحافظة :المنوفية
  • الدائرة الانتخابية : دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا
  • عضو لجنة الشؤون المالية والإقتصادية والإستثمار
  • الحزب :الإصلاح والتنمية


  • 2021/04/28

سامح السادات يناشد رئيس الوزراء ولجنة إدارة الأزمات بمراجعة الموقف من إنتشار كورونا

على أثر زيادة حالات الإصابات بفيروس كورونا هذه الآونة. دعا النائب / سامح السادات " عضو مجلس الشيوخ " السيد الدكتور / مصطفى مدبولى " رئيس مجلس الوزراء "


سامح السادات يناشد رئيس الوزراء ولجنة إدارة الأزمات بمراجعة الموقف من إنتشار كورونا

على أثر زيادة حالات الإصابات بفيروس كورونا هذه الآونة. دعا النائب / سامح السادات " عضو مجلس الشيوخ " السيد الدكتور / مصطفى مدبولى " رئيس مجلس الوزراء " ولجنة إدارة الأزمات إلى مراجعة الموقف من إنتشار الإصابات جراء الموجة الثالثة من فيروس كورونا حيث تتزايد الإصابات بشكل كبير وسريع .
طالب السادات بضرورة تشديد الإجراءات الإحترازية نظرا لهذه الزيادة المطردة في الإصابات والتي تسببت في ضغط كبيرعلى المستشفيات وأطقمها الطبية وتعرض كثيرين منهم للإصابة الأمرالذى تسبب في حالة من الإنزعاج والقلق لدى شريحة كبيرة من المواطنين فضلا عن تحملهم لأعباء مالية فوق طاقتهم.
تساءل السادات : هل من الأفضل عمل إغلاق جزئى لبعض الأنشطة والتجمعات؟ أو فرض حظر التجوال في بعض المناطق على غرار الإجراءات التي تم إتخاذها في بداية الأزمة ؟ داعيا إلى أن يؤدى الجميع دوره من ( نواب وأحزاب ومجتمع مدنى ومؤسسات دينية وسياسيين وإعلام وكتاب ومثقفين ) في زيادة التوعية والإعلان عنها في برامج التليفزيون والراديو والمواقع الإخبارية وكذا التنويه المستمر بالمسئولية المجتمعية ومخاطر الإستهتار والتهاون وضرورة وقف التجمعات مؤقتا والتعايش الإيجابى مع كورونا وتشجيع المواطنين على التسجيل والحصول على اللقاح والحفاظ على التباعد الإجتماعى والتدابير الإحترازية للحد من إنتشار هذا الفيروس والقضاء عليه .


المكتب الإعلامى
حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/03/10

النائب سامح السادات يتقدم بطلب مناقشة حول المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

تقدم النائب / سامح السادات عضو لجنة الشئون المالية والإقتصادية والإستثماربمجلس الشيوخ بطلب مناقشة موجه إلى السيد رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة


النائب سامح السادات يتقدم بطلب مناقشة حول المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

تقدم النائب / سامح السادات عضو لجنة الشئون المالية والإقتصادية والإستثماربمجلس الشيوخ عن حزب الإصلاح والتنمية بطلب مناقشة موجه إلى السيد رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشأن مقدار مساحة ما تم تخصيصه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالفعل من أراضي المتاحة للاستثمار في المناطق الصناعية والسياحية والمجتمعات العمرانية وأراضي الاستصلاح الزراعي؟ 

وتساءل السادات هل تم تخصيص أراضي بنسبه 10% أو30% من الأماكن الشاغرة أو تم توفيرها بحق الانتفاع بواقع 5% من ثمنها؟ طبقًا لما ورد في المواد رقم 47 و50 في القانون 152 لسنة 2020 أو القانون 141 لسنة 2004؟ وما قامت به الدولة المصرية وبالأخص كل من الوزارات وأجهزتها والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية حول شراء نسبة 10% أو 20% من تعاقداتهم من منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؟ وما هي الآليات التي يتم بناءا عليها اختيار المنشآت الاقتصادية (المشروعات) التي سوف يتم التعاقد معها ؟ وهل تلتزم كل هيئة أو جهة حكومية بشراء احتياجاتها من المشروعات داخل المحافظة أم لا ؟ 

 المكتب الإعلامى

 حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/02/06

لماذا التأخير في بدء عمل مجلس الشيوخ ؟

ينتظر كثير من المواطنين والمراقبين بدء عمل مجلس الشيوخ منذ إعلان تشكيله وبداية جلساته والتطلع إلى ممارسته لدوره طبقا لصلاحياته المخولة له طبقا للدستور لضبط إيقاع الممارسة الديمقراطية والتناغم والتكامل بين غرفتى البرلمان


لماذا التأخير في بدء عمل مجلس الشيوخ ؟

ينتظر كثير من المواطنين والمراقبين بدء عمل مجلس الشيوخ منذ إعلان تشكيله وبداية جلساته والتطلع إلى ممارسته لدوره طبقا لصلاحياته المخولة له طبقا للدستور لضبط إيقاع الممارسة الديمقراطية والتناغم والتكامل بين غرفتى البرلمان وقيامه بالمساعدة فى ضبط وصياغة القوانين والتشريعات ذات الأولوية للدولة المصرية والمتوقع صدورها قريبا هذا بالإضافة إلى قيامه بطرح موضوعات للمناقشة تثرى الحياة النيابية في القضايا التى تهم الوطن والمواطن - فلماذا التأخر في مناقشة وصدور لائحته التنفيذية حتى يتمكن من إنتخاب لجانه وممارسة صلاحياته ؟

أطالب مجلس النواب بسرعة النظر وإعتماد اللائحة حتى يصدرها رئيس الجمهورية بقانون ونبدأ في متابعة ومشاهدة مناقشات أعضاؤه وتفاعلهم مع أحداث وقضايا الساعة . كما تابعنا البدايات المبشرة والطيبة لما دار خلال جلسات مجلس النواب الأيام الماضية تعقيبا على بيانات السادة الوزراء . 

دعونا ننتهى سريعا من هذا المطلب الشعبى والحزبى ولنبدأ في مسيرة الإصلاح والتنمية. ( والله الموفق ) . 


سامح السادات 

 عضو مجلس الشيوخ 

 عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/01/04

سامح السادات يتقدم بطلب مناقشة بشأن نقص الأكسجين الطبى في المستشفيات

تقدم النائب / سامح السادات عضو مجلس الشيوخ بطلب مناقشة إلى مجلس الشيوخ لدعوة السيد الدكتور / رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ووزير الصناعة والتجارة بشأن نقص إسطوانات الأكسجين


سامح السادات يتقدم بطلب مناقشة بشأن نقص الأكسجين الطبى في المستشفيات

تقدم النائب / سامح السادات عضو مجلس الشيوخ عن حزب الإصلاح والتنمية بطلب مناقشة إلى مجلس الشيوخ لدعوة السيد الدكتور / رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ووزير الصناعة والتجارة بشأن نقص إسطوانات الأكسجين الطبي في العديد من المستشفيات بمختلف محافظات الجمهورية. أكد السادات أن هذه المسألة أدت إلى كثير من حالات الوفاة بسبب نقص هذه الإسطوانات ونقص غاز الأكسجين الطبي نفسه بما يعد مآساة كبرى في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا ومعاناة المصابين من نقص نسبة الأكسجين في الدم أو ضيق التنفس.. وأكد السادات أن ذلك يتطلب سرعة النظر في 

هذ الموضوع والتحرك والتنسيق بين الجهات المعنية لإيجاد حلول عاجلة وعدم تكرارها نظرا لوجود شكاوى كثيرة عاجلة وإستغاثات من المواطنين خوفا على حياة ذويهم حتى نحافظ على أرواح المصريي


  المكتب الإعلامى

 لحزب الإصلاح والتنمية