النائبة / إيرين سعيد

  • نوع العضوية : قائمة
  • المحافظة :القليوبية
  • الدائرة الانتخابية : دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا
  • عضو لجنة الصحة
  • الحزب :الإصلاح والتنمية


  • 2021/02/20

برلمانية: اعتماد الأمم المتحدة لمنتدى شباب العالم دليل على قوة مصر

أشادت الدكتورة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، باعتماد الأمم المتحدة لمنتدى شباب العالم كمنصة دولية، مؤكدة أن قوة مصر في شبابها. وأضافت إيرين سعيد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة النيل للأخبار،


برلمانية: اعتماد الأمم المتحدة لمنتدى شباب العالم دليل على قوة مصر

أشادت الدكتورة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، باعتماد الأمم المتحدة لمنتدى شباب العالم كمنصة دولية، مؤكدة أن قوة مصر في شبابها. وأضافت إيرين سعيد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة النيل للأخبار، أن منتدى شباب العالم هو فرصة للتواصل مع كبار صانعى القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه فرصة لتتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد. 

وكانت لجنة التنمية الاجتماعية، بالأمم المتحدة يوم 16 فبراير الجارى، النسخ الثلاث من منتدى شباب العالم الذى انطلق في شرم الشيخ عام 2017، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب. جاء ذلك بعد أن ضمّنت بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في إطار أعمال لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادى والاجتماعي، القرار الصادر عن الدورة الـ59 للجنة الدعم لإسهامات منتدى شباب العالم الذى أطلقته مصر في تناول قضايا الشباب على المستويين الإقليمى والدولي. 

https://www.albawabhnews.com/4273453...

  • 2021/02/10

الإصلاح والتنمية يتقدم باقتراح برغبة للإبقاء على فائدة مناسبة للأوعية الادخارية

تقدمت النائبة ايرين سعيد عضو مجلس النواب باقتراح برغبة إلى السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد محافظ البنك المركزي للنظر في إبقاء نسبة فائدة مناسبة على الأوعية


الإصلاح والتنمية يتقدم باقتراح برغبة للإبقاء على فائدة مناسبة للأوعية الادخارية

تقدمت النائبة ايرين سعيد عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية باقتراح برغبة إلى السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد محافظ البنك المركزي للنظر في إبقاء نسبة فائدة مناسبة على الأوعية الادخارية (الشهادات والودائع) لحسابات صغار المودعين التي لا تزيد إيداعاتهم عن مائة ألف جنيه. 


أشارت ايرين إلى أن كثير من الأسر المتوسطة الدخل تعتمد على فائدة هذا الوعاء الادخاري في تحمل تكاليف المعيشة ومواجهة ارتفاع الأسعار وغيرها من متطلبات الحياة، ولا شك أن خفض هذه الفائدة نظرا لتحسن الوضع المالي والاقتصادي ومعدلات التضخم سوف يزيد من أعباؤهم وعدم قدرتهم على تحمل أعباء المعيشة. خاصة وأن خفض معدلات الفقر هو أحد أهداف التنمية المستدامة 2030. 


المكتب الإعلامي

 حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/01/23

نائبة: لا يوجد مقياس يحدد نسبة الإصابات بفيروس كورونا

عقبت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، علي بيان وزيرة الصحة بشأن إنخفاض نسبة الإصابات بفيروس كورونا في أخر 3 أسابيع إلى 50%، قائلة "لا يمت للواقع بأي صلة"


نائبة: لا يوجد مقياس يحدد نسبة الإصابات بفيروس كورونا

عقبت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، علي بيان وزيرة الصحة بشأن إنخفاض نسبة الإصابات بفيروس كورونا في أخر 3 أسابيع إلى 50%، قائلة "لا يمت للواقع بأي صلة". وأكدت سعيد، في تصريحاتها لـ"صدى البلد"، أنه لا يوجد مقياس يحدد نسبة الإصابات بهذا الفيروس، وذلك بسبب عدم عمل مسحات لكل المصابين، بالإضافة إلى الحالات التي لا تعلن عن إصابتها، وتكتفي بعمل عزل منزلي لأنفسهم. وأوضحت عضو البرلمان، إرتفاع نسبة إلتزام المواطن الفترة الماضية، والذي جاء بسبب توقيع الغرامات الفورية، لافتة إلى ضرورة الإهتمام بالمستشفيات الحكومة وحماية الأطباء وكل العاملين داخل المنظومة وتوفير كافة إحتياجاتهم لانهم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا. 


وشددت سعيد على ضرورة خفض عدد العمال في كافة القطاعات، وعمل مناوبات بينهم، أملا في الحد من تفاقم هذه الأزمة. جدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد كشفت عن اخبار سارة خلال الفترة المقبلة وتفاصيل جديدة بشأن لقاح فيروس كورونا، وأسباب أنخفاض أعداد الإصابات بالفيروس، كما تحدث عن منظومة التأمين الصحي الشامل، وخطة القطاع الطبي لمواجهة الجائحة. 


 وأكدت "هالة زايد "، أن هناك انخفاضا ملحوظا فى آخر 3 أسابيع فى أعداد إصابات كورونا، فخلال شهر انخفضت الإصابات 50 %، حتى حالات العزل المنزلى تراجعت، فدائما لدينا ترقب وحذر، ومتى نفتح 360 مستشفى، ومتى نعتمد على مستشفيات الصدر والحميات، فكل هذا التراجع إلا أن بعض الدول المحيطة، تشهد ارتفاعا كبيرا، والعالم أيضا يشهد ارتفاعا ملحوظا.

الاصلاح والتنمية يتقدم بطلب إحاطة بشأن إستراتيجية لمواجهة الإنتحار

 2022/01/20

تقدمت النائبة الدكتورة إيرين سعيد عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بطلب إحاطة للسيد رئيس مجلس الوزراء والسادة وزراء التضامن الاجتماعي والصحة والثقافة بشأن عدم وضع إستراتيجية وقائية لمواجهة الإنتحار

اقرا المزيد

قرار مهم جدا رئيس الوزراء يصدر قراراً بإنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف

 2021/09/02

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً ينص علي إنشاء وحدة تسمي "الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف" تتبع مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيس في نطاق القاهرة الكبرى

اقرا المزيد