النائبة / مي أسامه رشدي

  • نوع العضوية : قائمة
  • المحافظة :الشرقية
  • الدائرة الانتخابية : دائرة قطاع شرق الدلتا
  • عضو لجنة القيم
  • الحزب :الإصلاح والتنمية


  • 2023/11/21

برلمانية: مشاركة المرأة فى انتخابات الرئاسة تستكمل دورها فى استقرار الوطن

أكدت النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة ليست استحقاق دستوري فقط، ولكنه واجب وطني على كل مصري ومصرية، حريص على أمن واستقرار الوطن.


برلمانية: مشاركة المرأة فى انتخابات الرئاسة تستكمل دورها فى استقرار الوطن

اليوم السابع
أكدت النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة ليست استحقاق دستوري فقط، ولكنه واجب وطني على كل مصري ومصرية، حريص على أمن واستقرار الوطن.
وأضافت رشدي، خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن جميع دول العالم تنتظر الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، والجميع يتابع ويترقب هذه الانتخابات، مشيرة إلى أنه يجب على المصريين الاتحاد والمشاركة، حتي يري العالم عظمة الشعب المصري وحرصه على المشاركة لاختيار مستقبله ومستقبل أولاده ومسقبل بلده.
وأوضحت عضو مجلس النواب، أن المرأة المصرية لها دور مهم جداً في خروج المشهد بشكل مشرف، لأن مشاركتها فى الانتخابات هو حق من حقوقها السياسية، ونزولها إلى صناديق الاقتراع والمشاركة بصوتها هو استكمال لدورها في تنمية واستقرار الوطن، كما انه يؤكد على وعي المرأة المصرية، وأنها أصبحت تدرك جيدا مسؤوليتها تجاه وطنها.
أشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الشعب المصرى بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية حريص كل الحرص على وطنه وعلى أمنه وسلامته، معبرة عن ثقتها فى الشعب المصري وخروجه فى الانتخابات بشكل سيبهر الجميع وسيعبر عن وعي المصريين وحرصه على ممارسته حقوقه السياسية.

  • 2023/01/09

برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي شريك في قاطرة التنمية للدولة

ثمنت النائبة مي رشدي عضو مجلس النواب، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدة أن التحالف أصبح شريك في قاطرة التنمية للدولة المصرية.


برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي شريك في قاطرة التنمية للدولة

البوابة نيوز
ثمنت النائبة مي رشدي عضو مجلس النواب، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدة أن التحالف أصبح شريك في قاطرة التنمية للدولة المصرية.
وأعربت رشدي، خلال بيان صحفي اليوم الإثنين ، عن سعادتها بحضور الرئيس السيسي هذا الحدث، لأنه لا يدع مجال للشك في الدعم الغير مسبوق من قبل القيادة السياسية للمجتمع الأهلي لزيادة نشاطة واطلاق مبادراته في جميع محافظات الجمهورية، والتأكد علي دوره الكبير في المجتمع المصري.
وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هناك تنسيقا وتعاونا بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي بشكل تكاملي، من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر.
وأشارت النائبة مي رشدي، إلي أن التحالف عليه مسئولية ضخمة خلال 2023 من أجل تقديم الدعم اللازم للمواطنين وتخفيف آثار الازمة الاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية حاليا بسبب الظروف والأوضاع العالمية.

  • 2021/02/14

الإصلاح والتنمية يتقدم بطلب إحاطة حول اشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية للمباني

تقدمت النائبة مي أسامة عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بطلب إحاطة إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية


الإصلاح والتنمية يتقدم بطلب إحاطة حول اشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية للمباني

تقدمت النائبة مي أسامة عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بطلب إحاطة إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزير التنمية المحلية بشأن بروتوكول التعاون الذي جرى توقيعه بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء لتفعيل الكود المصري لأسس التصميم واشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية للاتصالات في المباني والمنشآت اعتبارا من أول إبريل المقبل كشرط أساسي للحصول على التراخيص. 


أوضحت أسامة أن هذا الأمر حتى يتم الاستفادة منه الاستفادة القصوى يجب الإسراع في تنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بهذا الملف وذلك بسرعة مد الشبكات الرئيسية في المدن والقرى وإعطاء أولوية للمنشأت الحكومية والتجارية والرياضية كالمدارس والجامعات والبنوك ومراكز الشباب والنوادي وكذلك إدراج هذا البند ضمن خطة تنفيذ مبادرة حياه كريمة في أسرع وقت ممكن. 

 المكتب الإعلامي

 حزب الإصلاح والتنمية

  • 2021/01/30

الإصلاح والتنمية يطالب بتشكيل لجنه استطلاع ومواجهة لمناقشة الايجار القديم

طالبت النائبة مى أسامة عضو مجلس النواب عن *بتشكيل لجنه استطلاع* ومواجهة وذلك طبقا للمادة (245) من اللائحه الداخليه لمجلس النواب بخصوص ملف الإيجارات القديمة ومناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر والقوانين المتعلقة بهذا الشأن


الإصلاح والتنمية يطالب بتشكيل لجنه استطلاع ومواجهة لمناقشة الايجار القديم

طالبت النائبة مى أسامة عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية *بتشكيل لجنه استطلاع* ومواجهة وذلك طبقا للمادة (245) من اللائحه الداخليه لمجلس النواب بخصوص ملف الإيجارات القديمة ومناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر والقوانين المتعلقة بهذا الشأن سواء المعروضة من الحكومة أو من بعض من السادة النواب والمتخصصين للإستماع لوجهات النظر المختلفة. اكدت أسامة على أهمية الخروج بمشروع قانون متوازن ينصف كل الأطراف ويحافظ على السلام المجتمعى ويراعى البعد الإنسانى والإجتماعى للملاك والمستأجرين . 


المكتب الإعلامي 

حزب الإصلاح والتنمية

النائبة مي رشدي لـ«صالون التنسيقية»: اندماج الأحزاب اختياري وليس إجباريا

 2023/09/05

قالت النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، إن وجهة نظر الحزب دعم تقوية الأحزاب، من خلال الاندماج، فالقانون الحالي لا يمنع ولكن لا ينظم، ونحتاج لتفاصيل كثيرة لفكرة وكيفية الاندماج.

اقرا المزيد

برلمانية تطالب بوضع خطة استراتيجية وإعلامية للتوعية بخطورة القضية السكانية

 2023/08/09

شاركت النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب وممثلة عن حزب الإصلاح والتنمية، فى الجلسة التخصصية المنعقدة بعنوان "تشخيص الحالة السكانية فى مصر وتحسين الخصائص السكانية"

اقرا المزيد

برلمانية: تمكين المرأة اقتصاديا يساعد في حل الأزمة السكانية

 2023/06/01

قالت مي رشدي عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، إنّ الزيادة السكانية متشابكة ومتداخلة مع كل لجان ومحاور الحوار الوطني، كما أنها متشابكة مع الملفات التي يتعامل معها مجلس النواب، مشيرة إلى أنها تؤثر في كل المحاور وكل الاتجاهات

اقرا المزيد

النائبة مي رشدى لـ«بصراحة»: حزب الإصلاح والتنمية يؤمن بالتعددية الحزبية لأن الدستور نص على ذلك

 2023/05/23

قالت النائبة مي رشدى، ممثل حزب الإصلاح والتنمية، إن الرضا الشعبي للمواطن المصري عن جميع الأضاع داخل مصر لأبد أن يكون هو الهدف الأول للمشاركيين من الأحزاب والقوى السياسية المختلفة

اقرا المزيد

مى رشدي: الأحزاب تمثل القناة الشرعية لتواصل الشعب مع الحكومة

 2023/05/21

قالت النائبة مي رشدى، ممثل حزب الإصلاح والتنمية: إن الأحزاب هى القناة الشرعية لتواصل الشعب والحكومة، لافتة إلى أن الشعب المصرى واعى ولا يمكن أن يخرج من المعادلة.

اقرا المزيد

برلمانية: مصر دولة كبيرة ذات سيادة تحترم حقوق الإنسان

 2022/11/26

اعلنت النائبة مي أسامة رشدي، عضو مجلس النواب، رفضها التام للتقرير الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر، والذي جاء مستندا إلى معلومات مغلوطة كاذبة لا أساس لها من الصحة.

اقرا المزيد

النائبة مي رشدي لمحافظين المشاريع ليست مطاعم وكافيهات

 2022/08/16

أكدت النائبة مى أسامة رشدي، عضو لجنة الإسكان و المرافق العامة بمجلس النواب، على ضرورة التعاون بين جميع الجهات التنفيذية وضرورة التواصل المستمر بين السادة المحافظين مع الزملاء من أعضاء مجلس النواب بدوائرهم.

اقرا المزيد

تشارك النائبة مي رشدي بحضور محافظ الشرقية الكنيسة احتفالها بذكرى مرور العائلة المقدسة بالزقازيق

 2022/06/05

وسط أجواء من البهجة والسعادة تشرفت بحضوري إحتفالية الكنيسة المصرية بذكرى مرور العائلة المقدسة من أرض "تل بسطا" بمدينة الزقازيق بالشرقية؛ وقبول الطيبة من السيد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

اقرا المزيد

النائبة مي رشدي تشارك في جلسة نقاشية حول وضع الأسرة في القانون والسياسات العامة

 2022/06/01

شاركت النائبة مي أسامة رشدي عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية في جلسة نقاشية حول "وضع الأسرة في القانون والسياسات العامة"وذلك نحو مشاركة أوسع للشباب، والتي عقدت في احد فنادق القاهرة.

اقرا المزيد

النائبة مي رشدي تشيد باعلان خطة الدولة للتعامل مع الازمة الاقتصادية

 2022/05/18

أؤكد أن الدولة المصرية والحكومة على استعداد تام لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، والمؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء مؤخرًا دليل على قدرة الدولة المصرية لتخطي الأزمة الاقتصادية العالمية.

اقرا المزيد

برلمانية: الدولة قامت بجهود كبيرة لتمكين المرأة في جميع المجالات

 2022/02/22

أكدت النائبة مي أسامة رشدي، عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية قامت بجهود كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية لتمكين المرأة في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، إيمانًا منها بدوره المرأة في المساعدة بالنهوض بالدولة.

اقرا المزيد

الإصلاح والتنمية يتقدم بسؤال حول مستقبل عمال شركات النقل البري التي تم دمجها

 2022/01/19

تقدمت النائبة مي أسامة رشدي عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بسؤال إلى السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير النقل والمواصلات والسيد وزير قطاع الأعمال بشأن خطة الحكومة في التعامل مع عمال شركات النقل البري للركاب في شركات شرق الدلتا للنقل والسياحة

اقرا المزيد

برلمانية: منتدي شباب العالم فرصة مهمة للتحاور بين القيادة السياسية والشباب

 2022/01/10

قالت النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب، إن انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والذي يعقد في مدينة شرم الشيخ، فرصة هامة جدا للتحاور بين القيادة السياسية والشباب.

اقرا المزيد